#مجوهرات وساعات

 

ترتقي دار «شوبارد» بمجموعة «Ice Cube» إلى مستوى جديد، من خلال حملة رائدة، تتألق فيها العارضة بيلا حديد، فتعيد «شوبارد» تجسيد تصميمها الأيقوني بإبداعات من المجوهرات الفاخرة، تضم: طوقاً، وسواراً، يتداخل فيهما شكل المكعب مع بريق الألماس ببراعة فنية، أبدعتها «الأيدي الماهرة» في ورش الدار؛ فتجلت النتيجة في مجوهرات تتسم ببراعة حرفية فريدة، وتلفها جاذبية آسرة تُضاف إلى ما تتميز به المجموعة؛ لاستلهامها من البيئة الحضرية، وسمات تستمد جمالها من بساطتها.

  • سوار «Ice Cube».. لدار شوبارد

وتُثري «شوبارد» مجموعة «Ice Cube» بموديلين جديدين، يحافظان على فلسفة المجموعة دون تغيير، التي تتمثل في تكوين متناغم يتمحور حول شكل المكعب، إلا أنهما يعتمدان نهجاً مبتكراً بالكامل. فقد تولت ورش صنع المجوهرات الفاخرة في دار «شوبارد» مهمة صنع هذه القطع؛ ليقوم حرفيو صنع المجوهرات بتشكيل كل مكعب على حدة، وبارتفاعات مختلفة؛ فتعرض بذلك هذه المجوهرات تشكيلات بارزة، تستحضر صورة المباني المتفاوتة الارتفاع في أفق المدن العصرية.

وفي تصميم مفصّل ببراعة، تشكل هذه المكعبات شبكة مرنة، تتبع منحنيات الجسم تحتها بمجرد وضعها عليه، لتضفي هذه المرونة على المجوهرات طابعاً حسياً لافتاً، وجاذبية مميزة، فتصبح المرأة والمجوهرات كياناً واحداً، يزيد كل منهما تألق وسحر الآخر؛ وهو إنجاز تتقنه ورش صنع المجوهرات الراقية في الدار منذ زمن بعيد.

وهذه الإبداعات تم صنعها في مجموعة «Ice Cube»، من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراطاً، وعززت أسطحها بصقل لامع كالمرايا؛ لتنخرط في حوار متواصل مع الضوء. فكما ينعكس ضوء الشمس على ناطحات السحاب، التي تحولت إلى مرايا، تستحضر الانعكاسات الوردية للذهب، مع الارتفاعات المتفاوتة للمكعبات وبريق الألماس، صورة أفق المدينة، خلال الساعة الذهبية من النهار. وبما أنها تعكس صورة مدينة في حالة حركة مستمرة، تشبّعت هوية مجموعة «Ice Cube» بالطاقة النابضة بالحيوية والديناميكية والطابع العمودي. علماً بأن السمة الجمالية المعمارية للمجموعة، التي تتميز بالتصميم البسيط والمرتب وفق مبادئ حركة «باوهاوس» الفنية، تستخدم العناصر الأساسية فقط: الضوء، والشكل، والمواد المستدامة.

  • طوق «Ice Cube».. لدار شوبارد
    طوق «Ice Cube».. لدار شوبارد

 

حِرَفية فريدة في مجوهرات «Ice Cube»:

يجسد المكعّب الشكل الأساسي في المجموعة، فهو يعبّر عن فكرة الكمال الهندسي، ويزيد وهج الضوء، من خلال أوجهه العاكسة. وقد قدمت كارولين شوفوليه، الرئيس المشارك والمدير الإبداعي لدار «شوبارد»، شكل المكعب عام 1999، عبر ساعة تجرّدت من المشغولات الفنية البرّاقة؛ لتركز عوضاً عنها على الأشكال المجردة. ومنذ ذلك الحين، استمرت المجموعة في التطور متناغمة مع الضوء بفضل مزيج من الحرفية الفنية والابتكار الإبداعي. ويخضع كل مكعب لعمليات تشكيل دقيقة، لكل حافة من حوافه؛ لتكون جميعها بشكل متماثل تماماً، فيجد الضوء على هذه الأسطح الدقيقة العديد من نقاط الانكسار، ما يضاعف – بدَوْره – بريق المجوهرات. ويتم ذلك باستخدام تقنية الصقل اللامع كالمرايا بقطعة لباد مخصصة، ما يوفر لكل إبداع بريقاً ولمعاناً مطلقاً، تحتفي دائماً بالمهارات الحرفية.

حملة «Sculpted by Light» الجديدة لمجوهرات «Ice Cube».. مع العارضة بيلا حديد:

  • «الأيدي الماهرة» في صناعة المجوهرات الفاخرة تُعنى بتصميم «Ice Cube».. لدار شوبارد
    «الأيدي الماهرة» في صناعة المجوهرات الفاخرة تُعنى بتصميم «Ice Cube».. لدار شوبارد

تظهر هذه الإبداعات، غير المسبوقة من المجوهرات، في مجموعة «Ice Cube» الجديدة لدار «شوبارد». فالحملة التي التقطت صورها المخرجة ومصورة الموضة البريطانية، شارلوت ويلز، تحتفي بالنقاء والجاذبية والطابع العصري للمجموعة، من خلال انسجام آسر، يجمع بين جمال بيلا حديد وألق مجوهرات «Ice Cube». ويضفي الاستخدام البارع للضوء أجواء ساحرة، ويبرز الهندسة المثالية لموديلات هذه المجموعة. وبذلك، يعبّر التناغم البارع بين الضوء والمجوهرات عن جوهر تصميم إبداعات «Ice Cube».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version