#مجوهرات وساعات

تُعَد النباتات موضوعاً خالداً؛ عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات وتصاميمها، إذ يتم تفسيرها وإدخالها بطرق لا حصر لها، ضمن القطع المختلفة.

وفي حين تتبنى بعض تصميمات المجوهرات الراقية النباتات بتفاصيلها الحية والواقعية، تدفع تصاميم أخرى التعبير التجريدي عنها، أي يتم استخدام خطوط بسيطة للتعبير عن أشكال نباتية فريدة، بينما يرسم البعض الآخر النسيج النباتي بدقة.

هنا، نرصد مجموعات وقطع المجوهرات الراقية، التي حملت في جوهر تصميمها نباتاتٍ مختلفة، من «بولغري، وفان كليف آند آربلز، وشوبارد»، وغيرها.

«بولغري».. قلادة البراعم الشرقية من مجموعة مجوهرات البحر الأبيض المتوسط:

  • قلادة البراعم الشرقية

تم ترصيع هذه القلادة، التي جاءت من الذهب الوردي، بحجر زمرد كولومبي عتيق، مقطوع على شكل وسادة، ووزنه 13.34 قيراطاً، و10 حبات من الزمرد، وزنها الإجمالي 14.96 قيراطاً، إلى جانب 10 حبات من الياقوت، وزنها الإجمالي 16.79 قيراطاً. علاوةً على ذلك، تزينت بحبات من التورمالين الوردي، وأحجار الزمرد المصقولة، والياقوت المصقول، والألماسات ذات الأشكال الغريبة، والألماسات المستديرة المقطوعة بطريقة بريليانت. وشكلت هذه الأحجار، كلها، زهرةً في المنتصف رائعة الشكل. تقول الدار عن هذه القلادة: «بسبب فضولهما المشترك تجاه الثقافات البعيدة والرائعة، عملت روما والبندقية على بناء جسور بين عوالم منفصلة من خلال (طرق) البحر الأبيض المتوسط، ونجحت المدينتان في إقامة لقاء بين الشرق والغرب، استمر على مر الزمن».

«شوبارد».. مجموعة السجادة الحمراء:

  • بروش
    بروش

ضمت المجموعة خاتماً من الذهب الأبيض والتيتانيوم، مرصعاً بالياقوت الأرجواني، والألماس المقطوع بطريقة بريليانت على شكل زهرة متماسكة الأوراق، وأقراطاً من الذهب الأبيض والتيتانيوم، مرصعة بالياقوت البرتقالي والياقوت الأصفر والألماس والسبينيل. وبروش على شكل وردة زنبق الوادي من التيتانيوم والذهب عيار 18 قيراطاً، مرصعاً بـ3.90 قراريط من التسافوريت، و2.24 قيراط من الألماس. وجاءت الزهور على شكل جرس من الألماس من الذهب الأصفر.

«لويس فويتون».. «ديب تايم»:

  • إبداعات استثنائية في المجوهرات الراقية.. مستوحاة من عالم النباتات
    «لويس فويتون».. «ديب تايم»

قلادة زهرة من الذهب الوردي والذهب الأبيض، مرصعة بألماسة واحدة  قطع نجمة، والياقوت الوردي والألماس. في هذه القلادة، يتم الاحتفاء بزهرة مونوغرام «لويس فويتون» ويضفي الياقوت الوردي لمسة مميزة على الزخرفة، ما يصنع هالة من بتلات الذهب الوردي والأبيض، تتخللها ألماسة مقطوعة على شكل نجمة من (LV).

«بوشرون».. «كارت بلانش»:

  • إبداعات استثنائية في المجوهرات الراقية.. مستوحاة من عالم النباتات
    إبداعات استثنائية في المجوهرات الراقية.. مستوحاة من عالم النباتات

تضم هذه المجموعة بروش من الذهب الأبيض والذهب الأصفر والتيتانيوم، مرصعاً بالياقوت الأصفر والكوارتز الوردي والعرق اللؤلؤي، وبالألماس والياقوت الأصفر والجمشت والرودوليت، ومزيناً بالورنيش، وبروش من الفضة والذهب الأبيض، مرصعاً بالألماس، ومزيناً بالورنيش. وتميز كلاهما بأشكال رائعة من الورود، حيث ضم الأول خمس بتلات، فيما ضم الآخر أربع بتلات غير متساوية الحجم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version