القاهره – لايف ستايل

 تعد الأسواق من أهم مرافق الحياة، حيث تلبي احتياجاتنا من السلع والبضائع، ولتحقيق تجربة تسوق ممتعة للجميع، لا بد من مراعاة بعض الآداب والقواعد التي تضمن سير العملية بسلاسة واحترام، لذا نستعرض من خلال التقرير التالي إتيكيت التعامل في الأسواق وفقًا لما أشارت إليها هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.

احرصي على نظافتك الشخصية، خاصة في فصل الصيف، لتجنب نقل العدوى أو الشعور بعدم الراحة.

ارتدي ملابس قطنية أو كتانية خفيفة بألوان فاتحة تناسب حرارة الجو، فضفاضة  لا تشف ولا تصف الجسم منعًا لحدوث أيّ مشكلات، واحرصي على أن ترتدين حقيبة مناسبة للسوق قوية تتحمل ، لـ حفظ المشتريات الصغيرة

تجنبي الانحناء عند شراء الخضروات، بل إنزلي بجسمك بالكامل لحماية نفسك من التحرش، مع الحرص على تبادل الاحترام بينكما ومحاولة عدم التقليل في الأسعار، وأيضًا معاملة البائع بشكل جيد.

احرصي على أن تحركي بانتظام دون إعاقة حركة الآخرين، وتجنبي الحركات المفاجئة، مع حرصك على الهدوء والتعامل بأصوات منخفضة وفي حالة اصطحابك للأولاد لابد من أن تقومين بالتعامل مع أطفالك  قدر الإمكان بهدوء، فالمولات ليست فقط للتسوق، بل هي متنزه عائلي أيضًا.

لا تتركى أطفالك يلعبون بالمنتجات على الرفوف أو يتلفونها، أيضًا استخدمي عربة التسوق بحذر، وتجنبي دفعها بعنف أو إزعاج الآخرين، أيضًا احرصي على أن تنتظري دورك في طابور الدفع، ولا تحاولي التقدم على أحد حتى لو كانت مشترياتك قليلة.
احترام الخصوصية

احترمي خصوصية الآخرين، ولا تتفحصين عربة تسوقهم أو تسأليهم عن مشترياتهم، أيضًا التزمي بكميات محدودة عند تذوق المنتجات المسموح بتذوقها، ولا تهدرين الطعام

قد يهمك أيضــــاً:

5 آداب وقواعد إتيكيت لدخول الحمام

أهم أصول وقواعد إتيكيت المطاعم لتجنّب الإحراج

arablifestyle
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version