#أخبار الموضة

تعد «ميو ميو، وكلوي، وبوتيغا فينيتا» العلامات التجارية الأكثر بحثاً على محرك البحث «تاغ ووك» (Tagwalk)، المتخصص في الأزياء، بمجموعات ربيع وصيف 2025، واستندت هذه المعلومات إلى عمليات البحث التي وصلت إلى 11 مليون مرة، من 9 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر 2024.

تفاصيل تصدر 10 علامات تجارية بمجموعات صيف 2025.. على «Tagwalk»:

بينما نتطلع إلى صيحات الأزياء، في صيف 2025، يعج عالم الموضة بالإثارة حول أحدث المجموعات المعروضة على «Tagwalk»، محرك البحث الأول للأزياء، الذي كشف عن أفضل 10 مجموعات، ستحدد الاتجاهات والأنماط للموسم المقبل، مع تسليط الضوء على التصاميم المبتكرة، وتكنولوجيا الموضة المتطورة.

  • أفضل 10 مجموعات لصيف 2025.. على «Tagwalk»

جاء في التقرير الصادر على محرك البحث «تاغ ووك» (Tagwalk)، أن «ميو ميو، وكلوي، وبوتيغا فينيتا» العلامات التجارية الأكثر بحثاً، مع تأثير عروض «رالف لورين». وانخفض عدد عروض مجموعات الربيع في المدن الأربع، إلى 213، من 243، التي عُرضت عام 2023.

وجاءت باريس ضمن المدن الأكثر شعبية لمجموعات صيف 2025، بحصة 45% من عمليات البحث، رغم أن نيويورك نالت المزيد من القوة بسبب عرض «رالف لورين»، الذي جاء في المركز الرابع بين العلامات الأكثر بحثاً، كما أدى قرار «Alaïa» بالعرض في نيويورك هذا الموسم إلى زيادة عمليات البحث عن هذه العلامة التجارية بنسبة 417%، مقارنة بعرضها في باريس خلا سبتمبر 2023، بينما تسبب عرض «رالف لورين» في «هامبتونز»، في ارتفاع عمليات البحث بنسبة 410%.

وكانت «Miu Miu» العلامة التجارية الأكثر بحثاً، للموسم الثاني على التوالي، تليها: «Chloé، وBottega Veneta، وSaint Laurent، وValentino»، ثم: «Chanel، وPrada، وCoperni، وDior»، وأخيراً «Gucci».

وبشكل عام، سيطرت العروض الباريسية على أفضل 20 علامة تجارية الأكثر بحثاً، حيث كانت «Prada»، و«Gucci» الوافدتين من ميلانو، و«Ralph Lauren»، و«Burberry»، الوافدتين الوحيدتين من نيويورك ولندن على التوالي، كما كانت أبرز العلامات التجارية، التي دخلت القائمة «Acne Studios» في المركز السادس عشر، بأشكالها الضخمة ولوحة ألوانها الترابية، و«Stella McCartney» في المركز الثامن عشر بخيوطها الضخمة وألوانها المحايدة، كما دخلت المجموعة الثانية لـ«Pelagia Kolotouros»، لـ«Lacoste» في المركز التاسع عشر، بأزيائها الرياضية العصرية.

ما محرك البحث «تاغ ووك» (Tagwalk)؟

«Tagwalk» محرك بحث رائد في مجال الموضة، ومنصة للتنبؤ بالاتجاهات، ويسمح لمحترفي الموضة والصحافيين باستكشاف وتحليل مجموعات المدارج وعروض الأزياء والاتجاهات من أسابيع الموضة الكبرى في جميع أنحاء العالم.

ويستخدم «Tagwalk» خوارزميات متقدمة والذكاء الاصطناعي؛ لتصنيف ووضع علامات على عناصر الموضة، ما يسهل على المستخدمين البحث عن أنماط وألوان ومواد ومصممين محددين، حيث يوفر قاعدة بيانات شاملة لعروض المدارج والمجموعات، وإمكانيات بحث متقدمة لاتجاهات وأنماط الموضة، وتحليل وتوقع الاتجاهات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، كما يوفر أدوات لمحترفي الموضة لتتبع وتوقع تحركات الصناعة.

ومن خلال توفير وصول سريع إلى مجموعة واسعة من بيانات الموضة، أصبح «Tagwalk» أداة أساسية لكافة العاملين في صناعة الموضة أو الذين يتابعونها، ما يساعد على تحديد الاتجاهات الناشئة، وإبلاغ قرارات التصميم والتسويق.

وبدأ محرك البحث «Tagwalk»، قبل 9 سنوات من الآن، عندما قررت ألكسندرا فان هوت، التي كانت تعمل مساعدة أزياء في باريس، وتقضي ساعات في البحث عن إطلالات جلسات التصوير، ومجموعات أكبر دور الأزياء، إلى إنشاء مساعد لكل العاملين في صناعة الموضة والأزياء في مايو 2015.

وكانت النتيجة محرك البحث «Tagwalk»، الذي يطلق على نفسه اسم أول محرك بحث للأزياء في العالم، وباستخدام أكثر من 2800 كلمة رئيسية، يمكن للمستخدمين البحث حسب العلامة التجارية، أو الموسم، أو المدينة، أو الاتجاه، أو اللون أو القماش أو الأسلوب من خلال 128000 صورة.

 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version