أعلنت شركة جوجل خلال مؤتمرها للمطورين هذا الأسبوع Google I/O 2022 عن ميزة جديدة لمستخدمي تطبيق الاجتماعات ومكالمات الفيديو جوجل ميت Meet، وهي الميزة التي من شأنها حل مشكلة جودة كاميرات الويب السيئة في مكالمات الفيديو، وذلك اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI والتعلم الآلي ML، وهو ما يعني أن المستخدم لن يحتاج إلى شراء كاميرا ويب خارجية أو ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص به للحصول على تجربة أفضل في أثناء إجراء مكالمات الفيديو. 
وقالت جوجل أن الميزة الجديدة التي ستوفرها لمستخدمي خدمتها للمكالمات الجماعية جوجل ميت Google Meet مستوحاة من مشروع Project Starline الذي كشفت عنه العام الماضي، والذي يهدف لتغيير تجربة مكالمات الفيديو كليا بحيث يجري المستخدم مكالمات مع شخص آخر وكإنه معه في نفس الغرفة. 
لن يحتاج المستخدم أكثر من نقرة واحدة لتحسين جودة الصورة في مكالمات جوجل Meet

شركة جوجل أعلنت خلال مؤتمرها للمطورين هذا الأسبوع #GoogleIO2022 عن حل لمشكلة جودة كاميرات الويب السيئة في مكالمات الفيديو اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي والتعلم الآلي المستوحاة من Project Starline الذي كشفت عنه العام الماضي. https://t.co/ucXfqCszyR pic.twitter.com/LeYEyUgqXo— صدى التقنية ? ? (@Techecho_Ar) May 13, 2022
ويمكن للمستخدم من خلال ميزة portrait restore بنقرة واحدة تحسين جودة الصورة وجعلها ساطعة، وذلك عند إجراء المكالمات عبر جوجل ميت Google Meet، كما قالت جوجل أنها ستوفر أداة لتحسين الصوت في أثناء إجراء مكالمات الفيديو عبر Meet، وذلك من خلال إزالة صدى الصوت تلقائيا عند إجراء المكالمة من مكان مغلق في المنزل. 
أفضل تطبيقات الاجتماعات ومكالمات الفيديو لايفون واندرويدقد يهمك أيضا:
وتختبر جوجل ميزة portrait light التي تتيح لمستخدمي جوجل ميت أيضا تطبيق تأثيرا إضاءة مختلفة بجودة الاستوديو، بحيث يمكن للمستخدم ضبط موضع الإضاءة والسطوع وفقا لما يناسبه، بحيث يمكن للمستخدم إجراء مكالمات الفيديو عند التواجد في غرفة مظلمة أو عندما يكون جالسا أمام النافذة، وقالت جوجل أنها مستمرة في اختبار الميزة والاستفادة من مقياس مونك Monk Scale لضمان ظهور المستخدم بلون بشرته الحقيقي في المكالمات، وهي نفس التقنية التي توفر بها ميزة Real Tone في هواتف بكسل Pixel، بما في ذلك Pixel 6A الجديد الذي أعلنته أيضا خلال مؤتمرها للمطورين لهذا العام 2022.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version