قدمت جوجل خلال مؤتمرها للمطورين Google I/O 2022 نموذج نظارة واقع معزز AR، وذلك في أبرز مفاجأت جوجل خلال المؤتمر، وظهرت نظارة الواقع المعزز AR من جوجل في مقطع فيديو يتضمن بعض الأمثلة العملية على كيفية الاستفادة من تقنيات الواقع المعزز من خلال النظارات الذكية، وكانت جوجل قد أعلنت خلال نفس المؤتمر عن عدد كبير من المنتجات والمميزات الجديدة لخدماتها، بما في ذلك أول ساعاتها الذكية Pixel Watch والهاتف الذكي الجديد Pixel 6A. 
Google I/O: ملخص أبرز ما أعلنت عنه جوجل في مؤتمرها للمطورين 2022لا يفوتك أيضا:
ويوضح مقطع الفيديو الذي عرضته جوجل لنموذج نظارة الواقع المعزز AR الخاصة بها بعض الاستخدامات المفيدة للنظارات الذكية، وذلك لتقديم رؤية حول كيفية الاستفادة من نظارات AR مستقبلا، حيث تظهر نظارة ذكية تبدو مثل أي نظارة تقليدية لكنها تعزز التواصل، وذلك من خلال توفير مميزات الترجمة الفورية من لغة إلى أخرى، مما يلغي حاجز اللغة في التواصل بين الأشخاص وبعضهم البعض، بالإضافة إلى إمكانية تحويل الكلام إلى النصوص تظهر أمام الشخص الذي يرتدي النظارة، وهو ما يسهل التواصل بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.
جوجل تشارك سناب شات رؤيتها حول نظارات AR الذكية

قدمت جوجل خلال مؤتمرها للمطورين #GoogleIO نموذج لنظارة واقع معزز AR يمكن استخدامها في الترجمة اللحظية بين اللغات أو تحويل الكلام إلى نصوص لتسهيل التواصل مع ذوي الإعاقات السمعية. pic.twitter.com/ncc8xkuiH3— صدى التقنية ? ? (@Techecho_Ar) May 13, 2022
ويبدو أن جوجل Google تشارك سناب شات وآبل رؤيتها للنظارات الذكية أو نظارات الواقع المعزز AR، حيث أنها على عكس شركة ميتا وخططها بشأن الميتافيرس تخطط لتعزيز الواقع الحقيقي بتقنيات الواقع المعزز، بحيث يحصل المستخدم على قدرة أفضل في التفاعل والتواصل مع العالم الحقيقي اعتمادا على تقنيات الحوسبة المتطورة، حيث قال ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي للشركة أن جوجل تعمل على الاستفادة من تقنيات الواقع المعزز في مساعدة المستخدمين على قضاء الوقت في التركيز على ما هو مهم في العالم الحقيقي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version