الكويت: علي الظاهري

أسدل الستار على مشاركة وفد الإمارات الرياضي في غمار الدورة الثالثة من الألعاب الخليجية التي استضافتها دولة الكويت في 16 رياضة فردية وجماعية، باحتلال المركز الثالث في الترتيب العام خلف الكويت صاحبة الصدارة والبحرين الوصيفة.

وكان منتخب الإمارات للمبارزة حصد 3 ميداليات برونزية في مسك ختام الدورة عبر مسابقات الفرق للرجال في منافسات «الفلوريه» و«السابر» و«الإيبيه»، ليرفع منتخب المبارزة حصيلته إلى 4 ميداليات.

وتوج منتخبنا بالبرونزية بعدما نجح ثلاثي الفريق المكون من حمد الجلاف، خليفة الكعبي وشهاب الجعبي وفارس البلوشي في تخطي المنتخب السعودي في ربع النهائي، وفي مسابقة سلاح «السابر» للفرق، حصد منتخبنا للمبارزة الميدالية البرونزية عبر الفريق المكون من خليفة العبري وحامد المازمي وخالد مبارك.

وحقق منتخبنا المركز الثالث في مسابقة سلاح «الإيبيه» للرجال عبر الفريق المكون من سيف أحمد وخليفة الزرعوني ومحمد المازمي وعبدالله الحمادي.

وحصد كل من سليمان الملا وأحمد سالم باصليب لاعبي منتخبنا الوطني للكاراتيه ميداليتين برونزيتين في مسابقة الكوميتيه لوزني فوق 84 كجم، وتحت 67 كغم على الترتيب.

وأنهت الإمارات الدورة في المركز الثالث برصيد 50 ميدالية ملونة بواقع 18 ذهبية، و16 فضية، و16 برونزية، وحصدت الكويت المستضيفة 88 ميدالية بواقع 32 ذهبية و25 فضية و31 ميدالية برونزية، وجاءت البحرين في المركز الثاني بإجمالي 62 ميدالية منها 20 ذهبية.

وأعرب خليفة الزرعوني لاعب منتخبنا الوطني للمبارزة، عن سعادته باعتلاء منصة التتويج.

وقال زميله محمد المازمي، إن المشاركة الخليجية كانت تتطلب المزيد من الإعداد.

من جهتها، أهدت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، نائب رئيس وفد دولة الإمارات المشارك في دورة الألعاب الرياضية الخليجية، إنجازات منتخبات الإمارات للسيدات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، رائدة النهضة النسائية وقائدة مبادرات التمكين، الداعم الأول للمرأة الإماراتية في كافة المجالات وخاصة المجال الرياضي.

وأشادت بالإنجازات التي حققتها لاعبات الإمارات المشاركات في خمسة ألعاب بعدما أحرزن 17 ميدالية ملونة بواقع 7 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version