ألحق منتخب المجر خسارة فادحة بإنجلترا في عقر دارها 4-0 الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وانتزعت المجر صدارة «مجموعة الموت» بعدما جددت فوزها على إنجلترا ورفعت رصيدها إلى 7 نقاط لتدخل بقوة على خط التأهل إلى نصف النهائي بخلطها للأوراق، متقدمة بفارق نقطة عن ألمانيا ونقطتين عن إيطاليا، فيما تجمد رصيد إنجلترا عند نقطتين في قاع الترتيب، وباتت قريبة من توديع المستوى الأول من المسابقة.
وسجل رولاند سالاي هدفين في الدقيقتين 16 و70، وأضاف زولت ناجي الهدف الثالث في الدقيقة 80، ثم أحرز دانييل جازداج الهدف الرابع في الدقيقة 89.
ويعد فوز المجر تاريخياً على إنجلترا للأسباب التالية:
1- للمرة الأولى منذ عام 1928 يخسر المنتخب الإنجليزي بفارق 4 أهداف أو أكثر على أرضه، منذ أن سقط أمام اسكتلندا قبل 94 عاماً بنتيجة 5-1.
2-للمرة الأولى في تاريخ منتخب إنجلترا على الإطلاق يتعرض فيها للهزيمة بأربعة أهداف أو أكثر دون أن يسجل.
3- جددت المجر فوزها على مضيفتها إنجلترا بعدما أنهت في مباراة الذهاب في 4 يونيو الحالي بفوزها 1-صفر، سلسلة من 15 مباراة من دون أن تتذوق خلالها طعم الانتصار على منتخب «الأسود الثلاثة» بين عامي 1965 و2021.
4-تلقى المدافع الإنجليزي جون ستونز، بطاقة حمراء، ليصبح منتخب إنجلترا أكثر المنتخبات حصولاً على البطاقة الحمراوات، منذ إطلاق البطولة قبل عامين، برصيد 4 بطاقات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version