الشارقة:ضمياء فالح

جذب فريق الإمارات للدراجات الأنظار في المرحلة الرابعة من طواف سلوفينيا؛ إذ سلم بطل طواف فرنسا تادي بوجاتشار راية الفوز لزميله البولندي رافال مايكا قبل خط نهاية بـ2.5 كيلومتر، بعدما قرر الزميلان عند تساويهما في السباق حسم هوية الفائز بلعبة «ورقة حجرة مقص».

وكان بوجاتشار ومايكا ابتعدا بمسافة طويلة عن بقية المتنافسين، وكان بطل فرنسا متقدماً على زميله بقليل، لكنه أبطأ سرعته ليتمكن مايكا من الفوز بالجولة، وذلك لمصلحة نقاط الفريق، وتقدما عن أقرب منافسيهما بـ22 ثانية.

وتابع فريق التعليق الخاص بالسباق ما حصل بين المتسابقين، وقال معلق باراماونت: «مايكا قال ورق، بوجاتشار قال حجرة. الورق يلف الحجر، مايكا تسلم الريادة. أوراق رافال مايكا تتفوق على حجر الفريق بوجاتشار، ما رأيكم بهذا؟». وشهدت المرحلة تشكل مجموعة متقدمة قبيل مسافة التسلق الأخيرة، حيث تمكن ثنائي فريق الإمارات من الهيمنة على السباق بعد انطلاقهما قبل 5 كم من نهاية المسار، ليتقدما معاً نحو خط النهاية، قبل أن يقررا أن يجتاز مايكا أولاً ليفوز بالمركز الأول رسمياً، يليه بوجاتشار في المركز الثاني، مسجلين بذلك فوزاً مهماً لفريق الإمارات.

وقال رافال مايكا: «سعيد جداً بهذا الفوز، وأتوجه بالشكر إلى زميلي تادي والفريق كله. أدركنا مع وصولنا إلى مسافة التسلق النهائية أن بوجاتشار سيتفوق بأدائه على الجميع، لكنه أتاح لي فرصة الفوز بالمركز الأول، لنسجل بذلك فوزنا الثالث في مراحل الجولة فضلاً عن تصدرنا مراكز التصنيف العام، وذلك بفضل خوض كل سباق بأفضل أداء كما سنفعل في جولة فرنسا المقبلة».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version