#أخبار الموضة

تحتفل دار “Moynat Paris”، لصناعة أمتعة السفر الفاخرة، والتي تأسست عام 1849، بافتتاح متجرها الجديد في لندن في الخامس من يوليو، في متجر “Harrods” الأسطوري.

وتمثل هذه المناسبة افتتاح ثالث متجر للدار في المملكة المتحدة، بعد “Mount Street”، و”Selfridges” عام 2018. ويعدّ “Harrods” واحداً من أكثر المتاجر الفاخرة الرائدة في العالم منذ عام 1849، وهو نفس العام التأسيسي لدار Moynat. ويمتد متجر Harrods على ما يقارب الخمسة أفدنة، في حي Knighstbridge المرموق، ويشتهر بأنه يضم أكثر الإبداعات تميزاً وفخامة لعملائه المميزين.

ارتباط تاريخي

اشتهرت الدار العريقة بجمعها بين الابتكار التقني الجريء والروح الباريسية. وتاريخياً، يربط شغف الفن والمغامرة علامة Moynat بعملائها الإنجليز؛ كما أن أول حقيبة سفر حققت مبيعات خيالية لدار Moynat حملت اسم “English Trunk”، وذلك عام 1873. وقد تم تصنيعها من قماش مقاوم للماء، وإطار من الخيزران خفيف الوزن، وكانت مفضّلة لدى السائحين الإنجليز العائدين إلى ديارهم بعد الإقامة في باريس.

ويقع “Moynat Harrods” الجديد في قلب المتجر المتعدد الأقسام الشهير في لندن، وتحديداً في الطابق الأرضي، بقسم العلامات الفاخرة الجديد. واستوحي تصميم المتجر من الجزء الداخلي لأمتعة السفر، ويعكس موضوع الازدواجية، مع وجود متجر توأم بجانب المتجر الأول. ويحيط العنبر الدافئ بالمساحة الفريدة هذه، ما يخلق جواً مليئاً بالترحاب والرقي. وبالنسبة للعملاء المميزين، يضم البوتيك حقائب يد من القماش والجلد الأيقوني، بالإضافة إلى إبداعات رائعة ذات تفاصيل صلبة وجلود فريدة من نوعها. ويقدم البوتيك، أيضاً، مساحة للعروض الحرفية، ما يمنح العملاء فرصة لتجربة عروض التخصيص الفريدة من Moynat، ومشاهدة الحرفية المميزة عن كثب.

مجموعة حصرية

بالتزامن مع افتتاح متجر Moynat في Harrods، تم إطلاق مجموعة Flori Leather Marquetry ART DECO، وهي مجموعة خاصة من تسع حقائب Flori فريدة من نوعها، تتميز بتقنية “ماركتري”، وهي تطعيم الجلد. وهذه الحقائب المصنوعة يدوياً على يد حرفيين مهرة في صناعة الجلود، تتوفر بكمية محدودة فقط في متجر Moynat Harrods.

وتعتبر كل حقيبة من مجموعة Flori Leather Marquetry ART DECO عملاً فنياً رائعاً. وكل تعبير عن الدراية الفنية لتقنية الحرفية الرمزية الخاصة بالدار، يستلزم مهارة عالية، وصبراً ودقة من قبل الحرفيين. إذ يتم تزيين القطع الجلدية الفردية بشكل دقيق لتشكيل نقشٍ أملس دون درزات، ما يعكس عملاً فنياً ظاهره بسيط، لكن تقنيته معقدة بشكل لا يصدق. إضافة إلى ذلك، تعبّر كل قطعة عن التزام دار Moynat بمبدأ الاستدامة، عبر إعادة استخدام المواد الفائضة العالية الجودة من المجموعات السابقة.

وتضم مجموعة Flori Leather Marquetry ART DECO تصاميم بلوحة غنية من سبعة ألوان، بما في ذلك: Peacock، وTonka، وRegiment. وقد تم صنع كل حقيبة من جلد العجل المحبّب والمتين، والمقاوم للخدش الذي تشتهر به دار Moynat. وتتميز المجموعة كذلك بطبعات مفعمة بالحيوية، مستوحاة من فن الآرت ديكو، وهي فترة ازدهر فيها الإبداع لدى دار Moynat. وتزين مجموعة أنيقة من الأقواس والأشكال الهندسية، تتألف من 17 إلى 30 قطعة من الجلد، حقائب Flori. وينتج عن الدقة الهندسية لكل طبعة موضوعة على التصميم المنحني لحقائب Flori، ثلاثة تصاميم كلها جاذبية.

ولإحياء ذكرى هذه الشراكة التاريخية بشكل أكبر، ابتكرت الدار أيضاً حقائب يد فريدة ومميزة من الجلد، وحقائب ذات جوانب صلبة أشبه بـ”حقائب السفر”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version