مسقط: راشد النعيمي

واصلت شرطة عمان السلطانية وهيئة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة ظفار، وبإسناد من طيران سلاح الجو السُّلطاني العُماني وخفر السواحل، جهودها في البحث عن عائلة آسيوية مفقودة مكوّنة من خمسة أفراد بشاطئ المغسيل، بعد انجرافهم بفعل قوة الأمواج وتخطيهم حاجز الأمان. جاء فقدان العائلة في سياق موجة حوادث غرق مأساوية شهدتها السلطنة في الأيام الماضية بالتزامن مع الحالة الجوية التي هطلت على إثرها أمطار غزيرة على عدد من المحافظات وسالت بسببها الأودية والشعاب وتكونت تجمعات مائية كبيرة، ترافق ذلك مع إجازة عيد الأضحى التي شكلت سبباً رئيسياً في تزايد تلك الحوادث.

وقال الرائد طارق بن عوض الشنفري في شرطة عُمان السُّلطانية إن الشرطة بكل أجهزتها وبإسناد من طيران سلاح الجو، ومنذ وصول البلاغ، تقوم بتمشيط المكان للعثور على المفقودين الخمسة (3 أطفال وامرأتين). وكانت عناصر الإنقاذ نجحت أمس في إنقاذ ثلاثة من أفراد العائلة المنكوبة.

وإزاء تلك الحوادث المتكررة، قررت هيئة الدفاع المدني والإسعاف إغلاق المواقع السياحية، نظراً للحالة الجوية التي تمر بها سلطنة عمان خلال هذه الفترة، وما يصاحبها من هطول أمطار متفاوتة الغزارة وجريان الأودية وارتفاع أمواج البحر وازدياد تدفق العيون المائية. وأوضحت الهيئة أنه بسبب كثرة البلاغات وعدم الاكتراث والتقيد بالتعليمات والتوجيهات والتحذيرات، سيتم إغلاق هذه المواقع، ولن يسمح بالاقتراب منها، مناشدة الجميع الالتزام بالتحذيرات وضرورة التعاون مع رجال الهيئة والجهات المختصة والتقيد بالتعليمات التي من شأنها حماية الأرواح والحفاظ على السلامة العامة.

وتلقت الهيئة العامة للدفاع المدني بلاغاً حول حادث غرق (٦) أطفال بمجرى وادي عندام بولاية المضيبي، حيث جرى إنقاذ ثلاثة أطفال، إضافة إلى اثنين بحالة صحية حرجة، فيما فارق الطفل السادس الحياة، كما تم تسجيل حالتي غرق لوافدين اثنين بمجرى وادي العربيين بمحافظة مسقط، وتم انتشال أحدهما وقد فارق الحياة، ولا يزال البحث جارياً عن الآخر. واستجابت فرق الإنقاذ بمحافظة جنوب الباطنة لبلاغ غرق ٣ أشخاص في البحر بمنطقة شاطئ السوادي، حيث تم إنقاذ شخصين عن طريق المواطنين وهما بصحة جيدة، وانتشال الشخص الثالث مفارقاً الحياة، وهو من جنسية آسيوية.

وفي بداية الحالة الجوية، تم فقدان اثنين من المواطنين بمجرى وادي عاهن، حيث تم تنشيط البحث عنهما باستخدام وسائل مختلفة مثل كلاب البحث وطائرات الدرون، وتم العثور عليهما متوفيين، كما استجابت فرق الإنقاذ بمحافظة شمال الشرقية لبلاغ حول غرق (٣) أطفال بمجرى وادي قفيفة بولاية إبراء، حيث جرى إخراجهم من قِبل المواطنين، اثنان منهم بحالة صحية جيدة، والطفل الثالث فارق الحياة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version