أعلنت الحكومة الألمانية، عن انضمام الإمارات ومملكة البحرين، إلى القائمة الألمانية الآمنة، وأزالت القيود المفروضة على المسافرين من الدولتين، جراء فيروس كوفيد 19، لتلتحق بكل من السعودية والكويت وقطر، التي انضمت إلى تلك القائمة في وقت سابق.
وبدأ تنفيذ القرار من 10 أكتوبر، حيث تم تخفيف القيود على جميع المسافرين، بغض النظر عن حصولهم على لقاح كوفيد 19، شريطة تقديم نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن كوفيد 19، أو شهادة تطعيم سارية المفعول.
وقالت يامينا صوفو مديرة إدارة المبيعات والتسويق للمكتب الوطني الألماني للسياحة: «تزيد لوائح السفر الجديدة من جاذبية ألمانيا، وتسهّل إجراءات الزيارة أمام السياح من دول الخليج العربي. وتولي ألمانيا أهميةً كبيرةً للموسم السياحي الشتوي، وتسهم اللوائح الجديدة في تعزيز اهتمام المسافرين من المنطقة، لاستكشاف مجموعة واسعة من أسواق المواسم الاحتفالية والمنتجعات الصحية، والنشاطات الرياضية في الهواء الطلق، في جميع أنحاء ألمانيا».
يذكر أن الاتحاد الأوروبي، يقوم بإصدار توصياته للدول الأعضاء، ويحدثها بانتظام. كما تتم مراجعة القائمة الآمنة كل أسبوعين، من قبل سلطات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.
أخبار شائعة
- البنك الدولي: دولة الإمارات شريك استراتيجي قوي لمجموعتنا
- ما بعد الحرب.. معركة "النووي الإيراني" تبدأ
- مصادر أميركية: ضربة بيروت سرعت اتفاق واشنطن وطهران
- "الأزمات الدولية": الاتفاق منع الانزلاق إلى حرب شاملة
- اتفاق أميركا وإيران يهوي بأسعار النفط أكثر من 4%
- ترامب: مضيق هرمز يفتح الجمعة مع توقيع اتفاق السلام
- إيران تربط المفاوضات النهائية بتنفيذ الالتزامات الأميركية
- باكستان تعلن التوصل إلى اتفاق سلام بين أميركا وإيران





