متابعة: ضمياء فالح

نفى الإسباني تشافي مدرب برشلونة ما تردد عن ممارسة الضغط على نجمه الهولندي فرينكي دي يونج (25 عاماً) من خلال إشراكه في موقع قلب الدفاع، لكنه ألمح لإمكانية بيعه.

ولم يشارك لاعب الوسط في مباراتي برشلونة الوديتين في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن تشافي أشركه في الكلاسيكو الودي أمام ريال مدريد من الدكة وفي الدفاع وليس في الوسط.

وقال تشافي مدافعاً عن قراره:«فرينكي ؟ أنا لا أبعث رسائل مبطنة بل أتحدث مع اللاعب بشكل مباشرة إن أردت شيئاً وهو يعجبني كثيراً. بالنسبة لي هو لاعب مهم لكن هناك أيضاً الوضع المالي ووجوب احترام قواعد اللعب المالي النظيف. يمكنه أن يحقق لنا الكثير من النجاح كقلب دفاع وأنا أحبه في هذا الموقع».

ويحتاج برشلونة لسعر بيع فرينكي، قرابة الـ60 مليون إسترليني، لكنه يدين أيضاً بمبالغ كبيرة للاعب أياكس السابق، فيما واصل الفريق الكتالوني الإنفاق ببذخ في صفقة ليفاندوفسكي (42.5 مليون إسترليني ) ورافينيا (49 مليون إسترليني ).

من جهته، قال توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ الألماني إن الموسم سيكون غامضاً لفريقه بعد بيع المهاجم البولندي لبرشلونة، وأضاف:«جميع الأطراف اتفقت على رحيل ليفي عن الفريق، كانت هناك أسباب لكننا بالطبع لا ندري ما نتوقعه في الموسم المقبل بعد رحيل مهاجم يسجل بين 30 و50 هدفاً في الموسم. كنا متفاهمين جداً في خط الهجوم لدرجة أننا نمرر لبعضنا بدون نظر لكن علينا المضي قدماً وعدم التفكير في تراجع الأهداف».

وعن وصول ساديو ماني من ليفربول قال مولر:«ساديو شخص رائع ويبتسم كثيراً وناجح جداً ومنسجم معنا، كان في سالزبورج لذا يعرف الدوري الألماني جيداً ولديه خبرة من العمل مع كلوب تحت الضغط».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version