متابعة: عصام هجو
حفلت مباراة عجمان والعين في استاد راشد بن سعيد بأعلى درجات الدراما والإثارة الكروية، فقد تباينت المشاعر والأحاسيس في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاًَ من ضائع، وكان بطل القصة عبيد المهري اللاعب البديل في صفوف «البرتقالي».

بدأت الحكاية بتسجيل المهري هدف عجمان الثاني في الدقيقة 97، لكن الحكم أحمد عيسى ألغاه بعد العودة إلى «الفار»، بسبب ركلة جزاء ارتكبها المهري نفسه قبل الانطلاق بالمرتدة التي جاء منها هدفه.

تحولت فرحة جمهور ولاعبي عجمان المجنونة إلى حزن، في حين عمت السعادة جمهور ولاعبي العين، لكن الإثارة لم تتوقف عند هذا الحد، بعدما تقدم بطل المشهد الثالث من «الدراما»، لابا كودجو لتسديد ركلة الجزاء، وهو في قمة الهدوء، ووضع الكرة على علامة الجزاء وسط هتافات جمهور الزعيم (لابا لابا لابا)، وقد حدث ما لم يكن في الحسبان عندما سدد هداف دوريّنا في الموسم الماضي كرة قوية، ولكن على أعمدة الإنارة في استاد راشد في نادي عجمان، لتعود الفرحة إلى الجمهور البرتقالي ولاعبيه وتسيطر الحسرة والأحزان على جمهور العين ولاعبيه.

فنياً، جاءت المباراة متوسطة. وعلى غير العادة خرج المدرب الأوكراني ريبروف ليبرر مستوى «الزعيم» المتواضع. وقال: «التوقيت الذي بدأت فيه المنافسة توقيت خاطئ، واللاعبون بعد ربع الساعة الأولى أصبحوا غير قادرين على العطاء والركض، وحالة الجوّ حالياً لا تسمح بلاعب كرة القدم، وكان في الإمكان تأخير انطلاقة الدوري».

من جهته، قال الصربي غوران مدرب عجمان: «كانت مباراة قوية ومتكافئة، فقد حصل العين على فرص للتسجيل وعجمان كذلك».وعن سيناريو نهاية المباراة قال: «من ناحيتي لا أعتقد أنها ركلة جزاء حسب مشاهدتي للحالة، وكان يجب أن يحتسب هدف عبيد، ولكن في النهاية احترم قرار الحكم».

وعن الظروف الجوية وتأثيرها في المباراة والمستوى حسب ما أشار إليه مدرب العين قال: «من وجهة نظري لا أعتقد أن حالة الطقس أثّرت، فهي على الفريقين، ومهما يكن من أمر فنحن يجب أن نتأقلم على اللعب تحت كل الظروف و لأجواء».

الجو قاسٍ

وقال أحمد الشامسي مدير العين: «راضون كل الرضا عن اللاعبين؛ كونهم لعبوا في ظروف جوية صعبة وقاسية على لاعبينا ولاعبي عجمان، ومثل هذه الأجواء تهدّد وتؤثر في صحة اللاعبين، وحالة الطقس تدعو للشفقة على اللاعبين».

وأضاف: «حصد النقطة خسارة لحامل اللقب، ولكن أفضل من لاشيء».

واعتبر النجم التونسي محمد فراس بالعربي صانع ألعاب عجمان، أن الخروج بأول نقطة من مواجهتهم مع العين، بطل الدوري، تعتبر مكسباً، ولكن راضون عن أنفسنا وعن النتيجة التي تقلبت أمامنا، وبعد أن سجلت النتيجة على لوحة الملعب 2-1 فجأة ألغي هدفنا. وبعد أن كنا فائزين أصبحت النتيجة تعادلاً، ومعها ركلة جزاء لفريق العين، وكان يمكن أن نخسر. وفي النهاية كان التعادل سيد الموقف».

وعن الأجواء التي جرت فيها المباراة، قال: «الأجواء صعبة علينا كلاعبين، ولأول مرة في مسيرتي في كرة القدم أتعرض للإصابة بشد عضلي في الدقيقة 70، ولكن علينا أن نعتاد على مثل هذه الأجواء».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version