إعداد: علي نجم

فرض الشارقة نفسه «ملكاً» لجدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين، بعدما تربع على القمة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن الجزيرة الوصيف.

وتساوى «الملك» و«فخر العاصمة» بنيلهما العلامة الكاملة في أول مرحلتين، ليؤكد كلاهما رغبتهما في المنافسة على القمة والصراع على اللقب الذي ذهب إلى خزائن الزعيم الموسم الماضي.

أرقام عديدة، وإحصاءات متنوعة، ومفارقات كبيرة ظهرت في المرحلة الثانية من دورينا والتي نرصدها على الشكل التالي:

تولى المدير الفني الروماني أولاريو كوزمين قيادة فريق الشارقة منذ الجولة العاشرة في الموسم الماضي، وخلال تلك الفترة خاض الفريق الملكي تحت قيادته 19 مباراة (17 منها الموسم الماضي ومباراتين هذا الموسم)، كانت حصيلته الفوز في 15 منها مقابل الخسارة في مباراة واحدة والتعادل في ثلاث.

وبفوز الفريق الأبيض على بني ياس بالثلاثة، مقابل انتصار العين على الظفرة يكون الروماني كوزمين والأوكراني ريبروف قد تساويا بنفس الحصاد من النقاط في آخر 19 مباراة برصيد 48 نقطة.

ولم تقتصر أرقام «الملك» على حصاد القيصر وحده، بل إن الفريق حقق فوزه التاسع على التوالي على أرضه وبين جماهيره، في مواجهات دك بها مرمى المنافسين 22 مرة، بينما لم يُمنَ مرماه سوى 3 مرات فقط.

وأكد الشارقة بعد الاستعراض في 45 دقيقة أولى من مواجهته مع بني ياس، أن «العالمي» يبحث عن التتويج بالدرع للمرة الثانية في عصر الاحتراف، خاصة بعدما بدأ طيف الصفقات الكبيرة التي أبرمها في أسبوع واحد بضم كل من الإسباني باكو الكاسير «فياريال»، والبوسني ميرالم بيانيتش «برشلونة» تؤتي أكلها.

وتمكن الشارقة للموسم الرابع على التوالي في تحقيق العلامة الكاملة في أول مرحلتين، وهو ما كان قد عجز عنه في المواسم التسعة السابقة من مشاركته في المحترفين.

ولم يقتصر الكرنفال الأبيض على الانتصار والتربع فوق الصدارة من جديد، بل إن الهدف الثالث الذي حمل توقيع البرازيلي «المقيم» لوان حمل الرقم 250 على أرض سفير الإمارة الباسمة في المحترفين.

وتألق لوان منذ تولي الروماني كوزمين قيادة الفريق، بعدما رفع غلته إلى 5 أهداف في الحقبة الرومانية بعدما كان قد سجل الموسم الماضي تحت إشراف القيصر 3 أهداف، ليضيف هذا الموسم هدفين في أول مرحلتين.

وكانت المرة الأخيرة التي يسجل بها لوان هدفين في جولتين على التوالي الموسم الماضي في شباك الإمارات «المرحلة 12»، والعين «الجولة 13».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version