#أخبار الموضة

تعد علامة الحقائب والإكسسوارات المصرية “OKTHEIN” من أهم وأشهر العلامات التجارية المحلية، التي وصلت للعالمية في وقت قصير، وأخيراً تمكنت تصاميمها من فرض نفسها في أسبوع الموضة الباريسي، من خلال تعاونها مع دار Balmain.

وظهرت إحدى عارضات “Balmain”، وهي تتألق بإكسسوارات ذهبية لافتة للأنظار بتصميمها الفريد المستوحى من حركة “Art Deco”، وقامت المؤسستان الشقيقتان آية وموناز عبدالرؤوف بتصميمها مستمدتين تصميمهما من حجر المرمر المصري الشهير، ومن المجموعة التي كان صممها أولفييه روستينغ، المدير الإبداعي لدار بالمان، علماً بأن مجموعة الدار لربيع وصيف 2023، مستوحاة بشكل أساسي من النهضة، وإعادة اكتشاف جمالياتها، وتسلط الضوء على كيفية تكييف الروائع القديمة مع العصر الحديث.

وتجلى اكتشاف جمال عصر النهضة والاحتفال به، من خلال التفاصيل والتصميمات المُذهلة، التي تم الاعتماد عليها في المجموعة، وأضافت آية وموناز تفاصيل فريدة من نوعها، لتعزيز جمال هذه المجموعة المختلفة للغاية، فقد قدمتا سواراً من مادة النحاس التي تستخدمانها كثيراً في تصاميم علامة Okhtein، واستلهمتا شكلها من الفنون المصرية القديمة.

وقررت الأختان دمج السوار، الذي يشبه الأفعى والمصنوع من النحاس أيضاً، في تصميم حقيبة Bangle Bag مع  التركيز على التباين بين القديم والحديث، لتجسيد فكرة الولادة من جديد، حيث ساهم المزج في إعادة إحياء القطع الفنية التاريخية، وتحويلها إلى قطع تتماشى مع الفكرة العامة لمجموعة بالمان Balmain لربيع وصيف 2023.

وشاركت الأختان آية وموناز تفاصيل رحلتهما إلى العالمية، من خلال مقطع فيديو عبر حساب “Okhtein” على “إنستغرام”، يجمع بين هذه التفاصيل كافة، بداية من الوصول إلى باريس حتى العرض المُذهل لدار بالمان، وجاء المنشور مرفقاً بتعليق: “رحلة مدتها سبعة أشهر تحولت إلى علامة فارقة لـOKHTEIN، بالتعاون مع Olivier Rousteing وBalmain”.

إقرأ أيضاً:  أفضل حقائب «غوتشي» للاستثمار فيها
 

وأضافت المؤسستان: “تحويل المفهوم التجريدي إلى قطعة فنية، تجمع بين براعة 4 دول مختلفة، منها: مصر وإيطاليا وإسبانيا، بجانب السفر والأفكار ذهاباً وإياباً، و9 قطع مختلفة مُجمعة في قطعة واحدة”.

 

   

 

 

https://platform.instagram.com/en_US/embeds.js

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version