تونس: العوضي النمر

تنطق صباح الجمعة، البطولة العربية السابعة للرجبي، والتي تقام على ملعب الشاذلي زوتين بالعاصمة التونسية، بمشاركة 7 منتخبات، وهي لفئة الرجال، الإمارات والسعودية وتونس التي تشارك بفريقين «أ، ب» ومصر والجزائر وسوريا وليبيا، وفي فئة السيدات، الإمارات وتونس ومصر والجزائر، وأوقعت القرعة منتخبا «الرجال والسيدات» مع الجزائر في مباراة الافتتاح، في مواجهة قوية، وتطمح الإمارات إلى المنافسة على اللقب، على الرغم من مشاركة عدد من اللاعبين الشباب وقوة الفرق المشاركة وصعوبة المنافسات.

وتجمع مباراة الافتتاح منتخبنا ونظيره الجزائري؛ حيث يسعى «أبيض الرجبي» إلى تحقيق نتيجة إيجابية، على الرغم من قوة المباراة ووجود عدد من العناصر المحترفة في أوروبا في صفوف المنافس القوي، كما تواجه سيدات الإمارات منتخب الجزائر أيضاً وسط منافسة مثيرة.

يشهد حفل الافتتاح عدد من كبار الشخصيات الرياضية في تونس، ومحمد سلطان الزعابي أمين عام الاتحاد الإماراتي للرجبي، وحمدان سليمان مدير عام الاتحاد العربي، وعدد من الرياضيين والمهتمين.

واستعد منتخبنا جيداً للبطولة، من خلال معسكر خارجي في المنستير التونسية، ويضم عدداً من العناصر الشابة، مثل ماجد البلوشي ومحمد المرر وخليفة الحربي وإبراهيم دوري ومكتوم الحاج وعبد الله اليافعي وعبد الرحمن عبد الباسط وخليفة المرزوقي ومحمد حاتم ويوسف ثاني.

ويقوم باولو برليني مدرب المنتخب ومساعده يوسف شاكر بتجهيز الفريق بشكل جيد للظهور المتميز في البطولة.

وعبر قيس الظالعي رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للرجبي، عن سعادته بمشاركة 7 منتخبات في البطولة، وقال: «هذا يحملنا في الاتحاد العربي، مزيداً من المسؤولية لمضاعفة الجهد، والعمل خلال الفترة المقبلة، سعياً لازدهار لعبة الرجبي عربياً».

وأضاف: «حين بدأنا البطولة، كنا نطمح في تكوين كيانات قوية عربية، تستطيع المنافسة قارياً، وها نحن نسير على الطريق الصحيح لتحقيق الطموحات».


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version