#مجوهرات وساعات

استلهمت دار شوبارد من الثقافة العربية تشكيلة جديدة من المجوهرات المتراقصة والسعيدة (Happy Diamonds) الرمزية، فقدمت قلادات الأحرف العربية المتوسطة الحجم، والمصنوعة من الذهب الوردي (Happy Diamonds-Happy Me)، والتي تجمع بين الألماس المتراقص مع 15 حرفاً من حروف الهجاء العربية، بما فيها 4 أحرف جديدة تضاف إلى التشكيلة السابقة.

 

 

من خلال هذه التشكيلة الجديدة، تكرم دار شوبارد واحدة من أغنى اللغات المكتوبة في التاريخ البشري، حيث تستحضر القلادات مخزوناً شاعرياً متدفقاً يعكس نظرة شوبارد، وتميز إبداعاتها.

وتتضمن قلادة (Happy Diamonds – Happy Me) الرمزية كبسولة تحمل حروفاً عربية صغيرة ومتحركة، لتنقل الدار من خلال هذه الحروف رسالة تحمل مشاعرنا، وترمز للتواصل بين الثقافات وتطور الحضارات الحديثة. فمن خلال الاحتفاء بفن الخط الغني، تؤكد دار شوبارد ارتباطها بثقافة عريقة، كان اسمها رديفاً للمعرفة والتنوير والانفتاح على العالم.

 

 

ومنذ ابتكار مفهوم هذه المجموعة للمرة الأولى، عام 1976، ضمن ورش “شوبارد”، انطلقت الألماسات المتراقصة لتختال بجاذبيتها الفاتنة في أرجاء العالم، وسرعان ما أعجبت النساء بهذه الألماسات المحفوظة بين طبقتين من الزجاج الكريستالي، ضمن كبسولة مغزلية من الذهب الخالص، تسهم في انسيابية حركة كل منها، لتنشر “بهجة الحياة” في ما حولها.

وشكّلت رؤية الشلال وجمال مياهه المتساقطة مصدر الإلهام لمصمم الدار، ليطلق الألماس ويحرره من قبضة مخالب التثبيت؛ فيضمن تألقه بأبهى صورة، حيث تنساب هذه الألماسات بخفة وحرية، ويغمرها الضوء فاكتسبت اسم “الألماسات السعيدة” (Happy Diamonds)، واشتهرت منذ ذلك الحين بفضل مجموعات الساعات والمجوهرات، التي تزينت بها، وذاعت شهرتها في شتى أنحاء العالم. 

 

 

ويستحضر تصميم هذه القلادات إحدى الروائع الكلاسيكية للدار، التي تتخذ شكل قلادة تتحلى بشكل دائري يرمز للحكمة. وصنعت القلادة من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراطاً، ويكللها حجر ألماس. وفي قلب هذه الدائرة، ثبّت حرفيو الدار لوحين من الزجاج الكريستالي، يشكلان معاً مسرحاً تتألق فيه العديد من العناصر الذهبية المتراقصة، وتقدمها المجموعة ضمن تشكيلتين: إحداهما قلادات صغيرة الحجم، تتضمن 11 حرفاً عربياً، هي: الألف، والشين، والسين، والدال، والخاء، والفاء، والهاء، والنون، والميم، واللام، والياء. والأخرى قلادات متوسطة الحجم تتضمن 15 حرفاً عربياً، هي: الألف، والشين، والسين، والدال، والخاء، والفاء، والهاء، والنون، والميم، واللام، والياء، والهاء، والعين، والباء، والجيم. ويشكل كل حرف منها الحرف الأول من أكثر الأسماء العربية شيوعاً بين أسماء الإناث، ويترافق كل حرف منها مع ثلاث ألماسات متراقصة، لتدور وتتراقص معاً بمرح يضفي على القلادة لمسة أنثوية فريدة.

تتوافر مجموعة (Happy Diamonds-Happy Me) في متاجر شوبارد في كل من: دبي مول، مول الإمارات، ووافي مول في دبي.

 

https://platform.instagram.com/en_US/embeds.js

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version