أوتاوا – رويترز

قالت كندا،الأربعاء، إنها ستقدم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 47 مليون دولار كندي (34 مليون دولار أمريكي) لدعمها في مواجهة العملية العسكرية الروسية، وستشمل المساعدات قذائف مدفعية وأنظمة اتصال عبر الأقمار الصناعية، وملابس شتوية، وطائرات مسيرة مزودة بكاميرات عالية الدقة وغيرها من المساعدات.

وأعلنت وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند، المساعدات التي تأتي إضافة إلى عتاد عسكري بقيمة 600 مليون دولار كندي تبرعت به كندا أو أرسلته إلى أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير/ شباط.

والتقت أكثر من 50 دولة غربية،الأربعاء، لتعد بتقديم المزيد من الأسلحة لأوكرانيا، وبخاصة الدفاعات الجوية، بعد أن شنت روسيا أعنف هجمات صاروخية لها منذ بداية الحرب.

وأوضحت أناند في بيان «أحدث المساعدات الكندية تتضمن عتاداً بقيمة 15.2 مليون دولار كندي من مخزون القوات المسلحة الكندية، وتشمل قذائف مدفعية عيار 155 ملليمتر بمعايير حلف شمال الأطلسي، وفتائل وحقائب شحن متوافقة مع مدافع هاوتزر الميداني خفيف الوزن (إم.777)».

كما تتضمن 400 ألف قطعة ملابس شتوية تبلغ قيمتها الإجمالية 15 مليون دولار كندي، وطائرات مسيرة متخصصة إضافية بقيمة 15.3 مليون دولار كندي.

وقالت كندا،الثلاثاء، إنها سترسل أكثر من 40 من المهندسين القتاليين لدعم الجهود البولندية في تدريب القوات الأوكرانية.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version