يحتضن ميدان سباق نادي الجزيرة الرياضي في العاصمة المصرية القاهرة السبت المحطة ال 12 لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها ال29.

وتقام سلسلة السباقات بمتابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل.

ويشهد المهرجان مشاركة 57 خيلاً تمثل نخبة الجياد المصرية التي أعلنت جاهزيتها للتحدي والتنافس على ألقاب 7 أشواط، بقيمة جوائز تصل إلى 590 ألف جنيه مصري.

وتنطلق السباقات بالشوط الأول على كأس الإمارات للجياد العربية المصرية المولودة في مصر، وذلك لمسافة 1400 متر، في حين يقام الشوط الثاني على كأس الإمارات للجياد العربية المصرية الرابحة سباقاً فأكثر لمسافة 1400 متر، والشوط الثالث على كأس الإمارات للجياد العربية المصرية الأصيلة، وذلك لمسافة 1400 متر.

ويقام الشوط الرابع على كأس الإمارات للجياد العربية المصرية الرابحة سباقاً فأكثر لمسافة 1400 متر، والشوط الخامس على كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، لمسافة 1600 متر، والشوط السادس لمسافة 1400 متر، والشوط السابع لمسافة 1400 متر على كأس الإمارات للجياد العربية المصرية الرابحة سباقاً وسباقين.

من جهته قال مطر سهيل اليبهوني الظاهري رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: «تحظى محطة مصر بمكانة مميزة في أجندتنا ويترقبها جميع ملاك الخيل الذين يؤكدون في كل عام ضرورة تنظيم الحدث لدوره الكبير في تحقيق التطور والرفعة لسباقات الخيل في مصر».

وأضاف: «نؤكد أهمية ومكانة المحطة المصرية في أجندة السباقات السنوية للكأس الغالية وهي تمثل ثمرة الروابط التاريخية والعلاقات المتينة المزدهرة التي تجمع الإمارات ومصر.

من جانبه قال فيصل الرحماني مشرف عام سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: فخورون بمحطة مصر التي تؤكد في كل عام المشاركة الواسعة والأصداء الاحتفالية بمكانة وقيمة الكأس الغالية، حيث نحرص على تجسيد التطوير وبصمات التقدم في كافة محطاتنا بكل عام، وتعكس المحطة المصرية أهمية كبيرة في خططنا وأجندة سباقاتنا في ظل ما نلمسه من حفاوة ومشاركة كبيرة ومميزة من الملاك والمربين والفرسان ووسائل الإعلام، إلى جانب الاهتمام الكبير وغير المسبوق بالحدث باعتباره الأغلى والأهم بتاريخ سباقات الخيول في مصر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version