توج منتخب جورجيا بلقب بطولة أبوظبي جراند سلام الكبرى للجودو لعام 2022 في صالة «جوجيتسو آرينا» في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وأقيمت البطولة برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وإشراف الاتحاد الدولي للجودو.

وأحرز اللاعب بيكا جفينياشفيلي اللقب لمنتخب بلاده بتتويجه بذهبية وزن تحت 90 كيلوغراماً إثر فوزه على الفرنسي تاسيير لوريس ليرجح كفة منتخب جورجيا.

وجاء تتويج جورجيا برصيد ذهبيتين وفضية وبرونزية بالتساوي مع منتخب فرنسا الذي تراجع إلى مركز الوصيف بسبب رصيد النقاط، وتراجع منتخب الصين للمركز الثالث. وشهد الختام وشارك في تتويج الأبطال محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو، وماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، وناصر التميمي مدير البطولة، ومحمد جاسم سجواني أمين السر المساعد للاتحاد، وعلي اليماحي عضو مجلس إدارة الاتحاد، ووجّه الدرعي الشكر لرئيس وأعضاء الاتحاد الدولي للجودو على حضورهم ومشاركتهم في إنجاح البطولة، وكافة الجهات التي أسهمت في النجاح التنظيمي والفني، وخص بالشكر المتطوعين والمتطوعات من الطلاب والطالبات.

وعلى هامش ختام البطولة تم توقيع اتفاقية بين الاتحاد الدولي للجودو بحضور رئيس الاتحاد ماريوس فايزر، واتحاد طاجيكستان بحضور رئيس الاتحاد نورولو لويكوف، لدخول مدينة دوشانبي عاصمة طاجيكستان ضمن العواصم العالمية التي تستضيف بطولات الجراند سلام.

حضر مراسم التوقيع ناصر التميمي أمين خزينة الاتحاد الدولي للجودو، مدير بطولة أبوظبي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version