لم تشهد الجولة التاسعة من مسابقة دوري أدنوك للمحترفين اختلاف في جدول ترتيب ثلاثي الصدارة الشارقة والوحدة وشباب الأهلي، ليظل كما كان عليه في الجولة السابقة، بعد أن حققوا جميعا الانتصارات في الجولة لتواصل المسابقة اثارتها قبل جولة واحدة من التوقف بسبب مونديال 2022.

واستطاع ثلاثي الصدارة الفوز والوصول لنفس الرصيد 19 نقطة لكل فريق بما يشعل أجواء المنافسة، حيث أنقذ الشارقة صدارته بهدف على حساب الظفرة، ليعود إلى الانتصارات، والوحدة الذي واصل نتائجه الإيجابية وحقق الفوز على دبا بثلاثية نظيفة، و شباب الأهلي الذي انتصر على البطائح بسداسية نظيفة ليواصل المنافسة على الصدارة،وهي أكبر نتيجة فوز له في المسابقة منذ أن حققها على حساب حتا في شهر نوفمبر 2016.

وبلغ عدد أهداف الجولة 21 هدفا بأقل هدفين عن الجولة الماضية،و كانت مباراة البطائح وشباب الأهلي هي الأكثر تسجيلا للأهداف بواقع 6 أهداف، وكانت مباراة الظفرة والشارقة هي الأقل بهدف واحد فقط، فيما استطاعت 4 فرق أن تحافظ على شباكها نظيفة وهي شباب الأهلي والجزيرة والوحدة والشارقة.

وخلال الجولة أيضا تم تسجيل هدفين من خلال ركلتي جزاء، حسم خلالهما الفوز وذلك بالنسبة لفريق الشارقة بعدما سجله لاعبه كايو لوكاس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 ليحقق فريقه الفوز على الظفرة، وهدف البرازيلي فابيو ليما لاعب الوصل في الدقيقة 90+10 ليفوز الفريق 2-1.

وبهدف سجله في مرمى خورفكان وقاد به فريقه إلى الفوز، بهدفين مقابل هدف، استطاع التوجولي لابا كودجو لاعب العين أن يتصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 10 أهداف متقدما على النجم علي مبخوت لاعب الجزيرة صاحب رصيد ال9 أهداف، فيما تواصلت المنافسة بين جواو بيدور لاعب الوحدة وفابيو ليما لاعب الوصل بالمركزين الثالث والرابع بـ7 أهداف لكل لاعب حتى الآن.

وشهدت الجولة اقالة مدربين اثنين جديدين هذا الموسم وهما البرازيلي كايو زاناردي مدرب البطائح بعد سداسية شباب الأهلي، ومدرب النصر الألماني فينك بعد توالي الخسائر والخسارة الأخيرة أمام الجزيرة.

وأشهر قضاة الملاعب خلال الجولة 22 بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء لكل من فارس جمعة لاعب الوحدة، وخالد مبارك لاعب دبا، ومحمد إسماعيل لاعب عجمان، بينما كان فريق اتحاد كلباء هو الوحيد الذي لم يتلق لاعبوه أي بطاقات ملونة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version