قص سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أمس الجمعة شريط افتتاح فعاليات الجائزة الكبرى للإبحار«SailGP» التي تستضيفها دبي في ميناء راشد، برعاية «بي أند أو مارينار»، وتنطلق اليوم السبت وسط مشاركة عالمية كبيرة من دول الولايات التحدة وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وأستراليا وإسبانيا وكندا ونيوزيلندا.وجرت مراسم الافتتاح وسط حضور إعلامي محلي وعالمي كبير، وستكون هناك مركبتان شراعيتان تراثيتان تشاركان القمطران المزعنفة للتدريب قبيل انطلاق سباق الجائزة الكبرى.

ويقود محمد بطي المهيري وجمعة سهيل الطاير المركبين الشراعيين، وسوف يشاركان مع الفريق السويسري لاستكشاف مظاهر الإبحار التراثية.

وهذه هي المرة الأولى التي يحطّ السباق رحاله في الشرق الأوسط، وهي الفعالية السابعة ضمن الموسم الثالث من الدوري الدولي، وحتى الآن أقيم السباق في كل من برمودا «الولايات المتحدة الأمريكية»، بريطانيا، الدنمارك، فرنسا، وإسبانيا، قبل الانتقال إلى سنغافورة، وأستراليا، ونيوزيلندا، ليتم بعدها تنظيم النهائي الكبير للموسم الثالث في سان فرانسيسكو بين 6 و 7 مايو 2023.

ويشمل هذا السباق عالي التقنية وعالي السرعة أفضل الرياضيين الذين يتسابقون باستخدام قوارب قطمران مزعنفة متشابهة من نوع F50، والتي تبحر بسرعات عالية تُقارب 100 كم/س.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version