#مجوهرات وساعات

تخلّد “Fabergé”، دار المجوهرات الأرقى في العالم التي تشتهر بتصاميمها الفنية، قصّة مسلسل “صراع العروش” (Game of Thrones)، الحائز جوائز، ومن إنتاج قناة HBO® التلفزيونية الأميركية، من خلال طرح مجموعة جديدة من المجوهرات الراقية، تحمل اسم “Fabergé x Game of Thrones”.

وصممت مجموعة “Fabergé x Game of Thrones” الجديدة، بالتعاون مع ميشيل كلابتون Michele Clapton، مصمّمة أزياء مسلسل “صراع العروش”، الحائزة جوائز Emmy®، وBAFTA®، خلال حفل خاص بدبي، في 29 نوفمبر الماضي.

وسيتمّ إطلاق المجموعة في سلسلة من “الفصول” على مدى العامَين المقبلين، بدءًا من “الفصل الأوّل” الذي يحمل اسم “التنّين”. وستدخل هذه التحف الفنية النادرة التاريخ، وتُفرح قلوب عشّاق المسلسل، إذ توفّق بين براعة “Fabergé” الفنيّة، وبين عالم الخيال لأحد أشهر المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق في القرن الواحد والعشرين.

وجاءت مجموعة المجوهرات الراقية هذه ثمرة التعاون بين ميشيل كلابتون وليزا تالغرين، مديرة التصميم في “Fabergé”، تحت إشراف المديرة الإبداعية لـFabergé Josina Von Dem Bussche-Kessell.

وكانت “Fabergé” قد أبهرت عشاق مسلسل “صراع العروش” في شهر أبريل من عام 2021، بطرح بيضة “Fabergé x Game of Thrones”، الفاخرة والاستثنائية، بالتزامن مع مرور عشر سنوات على عرض الحلقة الأولى من المسلسل، ولُقّبت هذه المحطّة المهمّة في تاريخ المسلسل بالـ”عيد الحديدي”. واشترى البيضة أحد هواة جمع التحف الفنية الثمينة لقاء 2.2 مليون دولار.

  • وفي ظلّ الشعبية الكبيرة التي لاقتها تلك البيضة الاستثنائية، كان من البديهي أن يستمرّ هذا التعاون الخلّاق بطرح سلسلة أوسع من المجوهرات.

    وتستمدّ مجموعة المجوهرات الراقية الوحي من مواقع التصوير والأزياء، وشخصيّات المسلسل، والمناظر الطبيعية في “الممالك السبع في قارّة ويستيروس”.

    وأتت كل قطعة مستوحاة من دينريس تاغارين Daenerys Targaryen، التي شقّت طريقها من فتاة يتيمة إلى محاربة، ومن ولعها بالتنانين، ومن إصرارها على اعتلاء العرش الحديدي مهما كان الثمن، وقدرتها على استخدام المجوهرات لتعبّر عن قوّتها.

    وسيحمل الفصل الأوّل من مجموعة “Fabergé x Game of Thrones” اسم “التنّين”، ويشمل 5 تصاميم، على أن يقتصر كل تصميم على 10 قطع، تستهدف هواة جمع التحف الفنية الثمينة.

    ويطغى على المجموعة اللونان الأسود والأحمر، من وحي شعار عائلة تاغارين، واللذان تعتمدهما دينريس بشكل متزايد، خلال المسلسل. ويرمز اللون الأحمر، أيضًا، إلى شخصيّة دينريس النارية، ويتجلّى في المجموعة من خلال حجر الياقوت الأحمر، المستخرج بطريقة مسؤولة من منجم مونتيبويز، التابع لشركة “Gemfields” في موزمبيق.

    وتتلاقى هذه الأحجار النادرة والثمينة مع الذهب الأبيض والذهب الوردي والألماس والروديوم الأسود، في هذه التشكيلة اللافتة من التصاميم التي تروي حكاية درامية.

  • وفي هذا الصدد، تقول ميشيل كلابتون: “استمددنا الوحي لتصميم المجموعة من قوّة دينريس ونقاط ضعفها، ومن علاقتها بالتنانين، في محاولتنا للتعبير عن هذه المرأة المعقّدة، ورحلتها من طفلة يتيمة ومنفيّة إلى ملكة حاربت للتربّع على العرش الحديدي. وتكمل المجموعة بيضة (Fabergé x Game of Thrones) بأجمل حلّة”.

    بدورها، تقول Liisa Tallgren، رئيسة التصميم في “Fabergé”: “تستعرض مجموعة (Fabergé x Game of Thrones) الراقية، التي تحمل اسم (التنّين) نواحي مختلفة من هذه المخلوقات الأسطورية، وتوثّق مشوارها في السلسلة إلى جانب دينريس، من التصاميم الهيكلية المستوحاة من هياكل التنانين العظمية في قلعة (Red Keep)، بمدينة (كينجز لاندينج)، إلى الابتكارات التي تستعرض حجر الياقوت المستخرج من مناجم Gemfields في موزمبيق، وتوحي بأنّ التنانين حيّة تُرزَق، وجاهزة لتنفث النار من فمها. وتتوّج مجموعة (التنّين) قطعة تتباهى بصفّ من الألماس وحجر الياقوت، كأنّ النيران تشتعل فيها، لتدلّ على أنّ التنانين عادت من الموت”.

    وتستهل مجموعة “Fabergé x Game of Thrones” قلادة “Flame Egg Transformable Pendant”، وأقراط “Dragon Tail Earrings”، من وحي هياكل التنانين العظمية.

  • وتشمل قلادة “Flame Egg Transformable Pendant” بيضة تنّين مصمّمة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مع تفاصيل متباينة ملبّسة بالروديوم الأسود، وتتدلّى منها سلسلة مرصّعة بحُبيبات الألماس. وازدانت البيضة بأشكال مشغولة بمهارة تُحاكي ألسنة النار، مرصّعة بالألماس الأبيض الذي يجسّد اللهيب المرتجف قبل أن تنطفئ النار. أمّا الذيل، الذي يحاكي شكل السهم ويتدلّى من البيضة، فيوحي بالتنين، كأنّه على وشك الخروج من بيضته.

    واللافت أنّه يُمكن فصل الذيل والبيضة عن القلادة، لارتداء العقد بأكثر من طريقة. ويوحي هذا التفصيل بتطوّر شخصيّة دينريس، ويتيح إمكانية تنسيق العقد بطرق مختلفة، للإطلالات المسائية والنهارية.

    أمّا أقراط “Dragon Tail”، المتناسقة، فتحاكي شكل العقد، وتتّسم بطابع أحادي اللون، ومتدرّج من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، إلى الروديوم الأسود. أمّا طرف الأقراط، فمُستوحى من شكل الرمح، ومرصّع بالألماس الأبيض الكمثري.

    ويتّسم القرط الذي يلتفّ حول الأذن والتشوكر “Transformable Ear Cuff and Choker”، المصمم من الذهب الأبيض والوردي، والمرصع بالألماس، بتصميم مترابط، يجسّد قدرة دينريس على التحوّل، والاستفادة من قوّتها عند الحاجة. كما يختصر هذا التصميم مشوارها من فتاة خجولة إلى امرأة ستعتلي العرش، ويتّسم بطابع يوناني من وحي بداية رحلة دينريس عبر البحر الضيّق. ويتوسّط حجر ياقوت كمثري من مناجم “Gemfields” في موزمبيق لسان نارٍ من الذهب الوردي ينبثق من فم التنّين، ويرمز إلى عودة التنانين إلى الحياة.

ويوفّق القرط، الذي يلتفّ حول الأذن “Diamond Dragon Ear Cuff”، المصمم من الذهب الأبيض والوردي والمرصع بالياقوت الأحمر، بين القوّة والأنوثة، تمامًا مثل دينريس. وتتألّق أحجار الياقوت الأحمر الكمثرية، المستخرجة من منجم “Gemfields” في موزمبيق إلى جانب السافير الوردي، فيما تحاكي أسنان الألماس جناح التنّين الذي يلتفّ حول نفسه وحول الأذن. ويطغى الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً على تصميم هذه القطعة، فيما يساهم الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً في إضفاء لمسة دافئة، توحي بأنّ التنانين جاهزة ومستعدّة لتنفث النار من فمها مجدّدًا.

ويتوّج المجموعة سوار وخاتم مصمّمان من الذهب الأبيض والوردي، ومرصّعان بالألماس وحجر الياقوت الأحمر والسافير، متّصلان عبر سلسلة، ويُمكن ارتداؤهما معًا أو فصلهما. وتدلّ هذه القطعة الرمزية على انبعاث الحياة مجدّدًا في التنانين. ويلتفّ التنّين حول الإصبع، وتنبعث من فمه نيران مرصّعة بالأحجار الكريمة، فتشتعل لتصل إلى السوار المرصّع بحجر الياقوت الأحمر من “Gemfields”، والسافير الوردي والأصفر والألماس البني والأبيض.

وتتجلّى شخصيّة دينريس النارية وولعها بالتنانين من خلال حجر الياقوت الأحمر، المستخرج بطريقة مسؤولة من منجم مونتيبويز، التابع لشركة “Gemfields” في موزمبيق.

وتتحدّث إلينا باساليا Elena Basaglia، خبيرة الأحجار الكريمة في “Gemfields”، عن أهميّة هذه الأحجار، فتقول: “لطالما اقترن حجر الياقوت الأحمر بالشغف والقوّة والاحتراز، فكان من البديهي اختيار هذا الحجر بلونه الأحمر الزاهي. واشتهرت المنطقة شمالي شرقي موزمبيق بإنتاج أجود أنواع الياقوت في العالم، فتتغنّى تصاميم هذه المجموعة بلون ونقاوة لا مثيل لهما. وكل حجر كريم مستخرج بطريقة مسؤولة من شركة (Gemfields)، ما يعني أنّه يترك وقعًا إيجابيًا على بلد المنشأ والمجتمع المحلي، ويراعي البيئة ويصبّ في صالح شعب موزمبيق”.

يُشار إلى أنّ الفصول الثلاثة المقبلة من المجموعة ستبقى قيد الكتمان، بالتماشي مع عنصر المفاجأة الذي تشهر به “Fabergé”، على أن يتمّ الكشف عنها على مراحل عام 2023.

وتُشكّل هذه المجوهرات الراقية المتوفّرة بإصدار محدود الإرث المثالي لهواة جمع التحف الثمينة، والذين ينشدون اقتناء تذكار معاصر ينبض بروح أحد أشهر المسلسلات التلفزيونية في التاريخ، وبحرفية “Fabergé” الراقية، وأسلوبها الذي لا يفقد رونقه مع مرور الزمن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version