دبي: عصام هجو

أحرز أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لقب كأس سوبر دبي الودية بفوزه على ميلان بطل الدوري الإيطالي 2-1 الثلاثاء في استاد آل مكتوم بنادي النصر بحضور 11865 متفرجاً.

وكان فريق المدفعجية فاز في مباراته الأولى ايضاً على ليون الفرنسي 3-صفر، ليحصد 8 نقاط من مباراتين، على اعتبار أن نظام البطولة ينص على اللجوء إلى ركلات الترجيح مهما كانت نتيجة اللقاء، ويحتسب للفائز نقطة، وقد فاز أرسنال في المباراتين في الوقت الأصلي وركلات الترجيح.

وأكد فريق المدرب الإسباني مايكل أرتيتا جاهزيته لمعاودة الموسم الإنجليزي نشاطه، حيث يواجه وست هام في 27 الحالي ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الممتاز.

مباراة أولى

أما ميلان الذي خاض مباراته الأولى في البطولة قبل مواجهة ليفربول في 16 الحالي في الختام، فيستعد للقاء ساليرنيتانا في الرابع من يناير 2023 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي.

وتقيم الفرق الأربعة معسكرات تدريبية في الإمارات استغلالاً لفترة توقف البطولات الوطنية في بلادها بسبب اقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر والتي تختتم في 20 الحالي.

وافتتح النرويجي مارتن أوديغارد التسجيل لأرسنال من ركلة حرة خادعة في شباك حارس ميلان المخضرم الروماني سيبريان تاتاروسانو(21).

وأخطأ الحارس تاتاروسانو (36 عاماً) في تمرير الكرة لتصل إلى البرتغالي فابيو فييرا الذي توغل ومرر إلى ريس نيلسون سددها قوية في الشباك(41).

وقلص ميلان الفارق بعد ركنية ساندرو تونالي قابلها المدافع الإنجليزي فيكايو توموري برأسه في شباك الحارس الأستوني كارل هين(87).

وحسب نظام البطولة لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي فاز بها أرسنال أيضاً 4-3.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version