شهد سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين منافسات اليوم الختامي لمهرجان أم القيوين في نسخته ال17، التي انطلقت في السادس والعشرين من الشهر الحالي، بمشاركة واسعة من رواد الأصالة الذين تنافسوا على مدار أربعة أيام على ميدان اللبسة العريق، الذي احتضن منافسات مثيرة اشتملت على فئات الحقايق، واللقايا، والإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل، الذين جاؤوا من كافة إمارات الدولة ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

كما شهد السباق في يومه الختامي، كل من الشيخ علي بن سعود المعلا رئيس دائرة البلدية، والشيخ ماجد بن سعود المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار، والشيخ عبد الله بن سعود المعلا رئيس دائرة المالية، وجمهور غفير من عشاق هذه الرياضة التراثية الأصيلة. وعقب نهاية سباقات اليوم الأخير، قام سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا بتكريم الرعاة، كما توج الفائزبن بالكؤوس التي تحمل أسماء أصحاب السمو حكام الإمارات.

واستهلت «الظبي» المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي السباق بالانتصار في أول الأشواط، حيث تألقت وحصدت الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المخصص للإيذاع محليات، بعدما قطعت المسافة في زمن قدره 9:05:08 دقيقة.

وحصلت «منحاف» لمطر عيسى مطر الفلاحي، على كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، المخصص للإيذاع محليات، بعد فوزها في زمن بلغ 8:59:26 دقيقة.

ونالت «خيرة» لراشد بن محمد بن مطر الكيبالي كأس البكار مهجنات للإيذاع في زمن قدره 8:58:55 دقيقة، فيما حصلت «مينونة» للشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم على كأس البكار محليات للقايا في زمن وقدره 7:27:98 دقيقة.

وفي الشوط الخامس، تمكنت هجن سيح السلم من الفوز بكأس اللقايا المهجنات في زمن وقدره 7:35:67 دقيقة، وانتزعت «هيبة» لعبد الله بن سيف بن عنتر كأس المحليات للقايا في زمن وقدره 7:22:47 دقيقة.

وظفرت «الواعية» لعبد الله بن عبيد بن حمد العامري بكأس البكار مهجنات للقايا في الشوط السابع في زمن قدره 7:24:65 دقيقة، وكان الشوط الثامن من نصيب «غزل» لحمد عبد الكريم بن مزعل التي نالت كأس الحقايق في زمن قدره 5:48:04 دقيقة، واختتمت «حورية» لسمو الشيخ راشد بن سعود المعلا المهرجان بالفوز بكأس الحقايق مسجلة زمناً قدره 4:20 دقيقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version