بات دوري أدنوك للمحترفين في الموسم الحالي 2022-2023 على بعد 3 أهداف من بلوغ حاجز ال 250 هدفاً.

ولامس المعدل التهديفي في دورينا قبل مرحلة واحدة على ختام الدور الأول حاجز ال3 أهداف، بعدما وصلت النسبة إلى 2,94 هدف في المباراة الواحدة، وهو ما يؤشر إلى حجم الاندفاع الهجومي على حساب الشق الدفاعي لدى غالبية الفرق. ووحده الشارقة نجح في إنهاء الجولات ال12 دون أن يصل عدد الأهداف في مرماه إلى 10، حيث اهتزت شباك الفريق الذي أنهى المسابقة فوق قمة الترتيب برصيد 9 أهداف في مرماه، مقابل 10 أهداف للجار البرتقالي عجمان.

وشهد الموسم تفاوتاً كبيراً في نسبة الأهداف بين جولة وأخرى، وإن كانت 3 جولات فقط جاءت بحصيلة تهديفية دون حاجز ال 20 هدفاً. وشهدت الجولة الأولى تسجيل 15 هدفاً، مقابل 16 هدفاً في الثالثة، و16 في السادسة،أما النسبة الأعلى تهديفياً فقد تحققت في المرحلة الثانية برصيد 25 هدفاً، مقابل 24 هدفاً في المرحلة الرابعة.

ومالت الكفة تهديفياً في الموسم إلى الشوط الثاني من عمر المباريات، بعدما شهدت الحصة الأولى من المباريات تسجيل 104 أهداف، مقابل تسجيل 143 هدفاً في الأشواط الثانية.

أما على صعيد حصيلة الأهداف، فقد كان التفوق أجنبياً،وسجل الأجانب 139 هدفاً، مقابل 77 هدفاً للاعبين المواطنين، أما حصة اللاعب المقيم فقد بلغت 31 هدفاً.

وحمل علي مبخوت لواء الهدافين في المسابقة، واحتل صدارة ترتيب الهدافين رغم السباق المحموم مع التوغولي لابا كودجو.

وسجل مبخوت 13 هدفاً، مقابل 12 هدفاً للاعب العين لابا الذي أنهى عام 2022 بتسجيل هدف في مرمى الوصل.

وتمكن فابيو ليما الذي غاب طويلاً الموسم الماضي، بسبب الإصابة من خطف الأضواء من جديد، وزيادة غلة اللاعبين المواطنين بتسجيل 10 أهداف.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version