الرياض – أ ف ب

ظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المرة الأولى أمام آلاف من مشجعي نادي «النصر» السعودي في الرياض، بعد قراره مغادرة قارة أوروبا، ولعب كرة القدم على المستوى العالمي للفوز، بعقد مربح يتجاوز 200 مليون يورو في سنتين ونصف السنة.

وقدّم النادي السعودي لاعبه البالغ 37 عاماً، والفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، بمواجهة منافسة شرسة مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الثلاثاء، على ملعب «مرسول بارك» بعد وصوله الاثنين مع عائلته ومساعديه.

وحطّت طائرة خاصة كانت تقل رونالدو، الاثنين، وسط أجواء ماطرة وباردة، استعداداً لتقديمه في أجواء حماسية الثلاثاء.

وتزينت شوارع العاصمة السعودية، بلوحات كبيرة مضيئة حملت صور رونالدو بقميص «النصر» الأزرق والأصفر مع كلمات «هلا رونالدو». ووقع رونالدو مع «النصر» عقداً حتى يونيو/حزيران 2025 قيمته أكثر من 200 مليون يورو، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتراضي، إثر مقابلة انتقد فيها بشدة ناديه ومدربه الهولندي إريك تن هاغ.

ويمثل اللعب ل «النصر»، بطل الدوري السعودي تسع مرات، تراجعاً في مسيرة «الدون»، التي شهدت فوزه بأبرز الألقاب العالمية مع كل من يونايتد وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

* صفقة خيالية

وتضيف صفقة رونالدو الكثير من البريق لسمعة السعودية الرياضية دولياً، خاصة مع استضافتها خلال السنوات القليلة الماضية إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا واحد و«رالي دكار» ومسابقات غولف ضمت صفوة اللاعبين وشراء نادي نيوكاسل الإنجليزي…

ووصل رونالدو في صفقة خيالية، بعد أقل من ثلاثة أسابيع من نهاية كأس العالم في قطر، وفيما تدرس المملكة التقدم بملف مشترك مع مصر واليونان لاستضافة البطولة العام 2030.

وقبل إقلاعه من مدريد إلى الرياض، الاثنين، نشر النصر على حسابه على «تويتر» فيديو لرونالدو يحيي فيه جمهوره الجديد قائلاً بالإنجليزية: «أراكم قريباً».

*محظوظون برونالدو

وتوافد الجمهور إلى مدرجات ملعب «مرسول بارك» البالغ سعته 25 ألف متفرج، وفي أيدي الكثير منهم أعلام صفراء كتب عليها بالأخضر: «رونالدو» ورقمه المميز «7». ووضعت لوحتان مضيئتان على جسد الملعب، تحملان صورة «صاروخ ماديرا» بقميص النصر مع عبارة «هلا رونالدو».

وخارج الملعب، قال آدم صديق (36 عاماً) الذي جاء من جدة: «أنا مشجع لاتحاد جدة، لكن جئت خاصة لعيون الدون».

وتابع: «وجود رونالدو يرفع من قيمة الدوري السعودي ومتابعته، إنه اللاعب الأعظم في العالم».

بدوره، قال عبدالكريم الغامدي 20 عاماً الذي ارتدى وشاحاً بألوان النصر الصفراء والزرقاء: «محظوظون أنه سيلعب في السعودية». وتابع: «أنا حزين لأنه ترك أوروبا، واللعب على المستوى العالمي، لكن سعيد أنه سيلعب في السعودية».

*فصل تاريخي

وأثارت الصفقة الأهم في السعودية والخليج حماسة غير مسبوقة للجمهور الذي توافد إلى متجر النادي لطباعة اسم رونالدو على قمصان الفريق الصفراء والزرقاء. ونفدت قمصان الفريق من المتجر قبل مرور 24 ساعة على ضم النجم البرتغالي.

وزاد حساب النادي على إنستغرام ملايين المتابعين في غضون ساعات قليلة.

ويستعد جمهور النادي الملقب في السعودية ب «العالمي» لترديد أغنية خاصة لرونالدو، ورَفْع «تيفو» خاص به على المدرجات، حسب ما أفاد مقربون من رابطة مشجعي النصر. وقال مسؤول آخر في النادي، إن حفل تقديم «سي آر 7» يتضمن كلمة لرئيس النادي مسلي آل معمر يعقبها كلمة اللاعب أمام الجمهور، وركله لبعض الكرات صوب المدرجات.

واعتبر «النصر»، بطل الدوري 9 مرات آخرها في 2019، «هذه الصفقة أكثر من مجرد كتابة فصل تاريخي جديد».

ويتابع رونالدو 528 مليون شخص على إنستغرام، وتحظى منشوراته بملايين التعليقات وعلامات الإعجاب.

وتستضيف السعودية دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029 في مدينة «نيوم»، ثم بعدها بخمس سنوات تستضيف الرياض في 2034 دورة الألعاب الآسيوية. كما تترشح لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم للرجال والسيدات.

وأكّد وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في آب/اغسطس الماضي أنّ استضافة الألعاب الأولمبية هو «المبتغى».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version