متابعة: ضمياء فالح
لا يعرف الكثيرون هوية مهندس صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للنصر السعودي، لأنه غالباً ليس بشهرة وكيله السابق خورخي مينديز الذي هندس صفقات انتقاله لأكثر من 20 عاماً من لشبونة لمانشستر يونايتد ثم لريال مدريد ثم ليوفنتوس ثم لمانشستر يونايتد. وضع البرتغالي ريكاردو ريجوفي لبنة شهرته بصفقة رونالدو الضخمة للنصر، وكان وكيل الأعمال الشاب تعرف إلى صاحب الكرات الذهبية الخمس مطلع الألفينيات من خلال عمله في شركة نايك التي ترعى منتخب البرتغال.
ويقيم ريجوفي بمدينة بورتو البرتغالية ووكلت إليه مهمة متابعة مسيرة رونالدو على الصعيد التجاري ليقرر الأخير تعيينه وكيلاً شخصياً في 2018.
لعب ريجوفي دوراً محورياً في رحيل كابتن البرتغال عن مانشستر يونايتد في نوفمبر الماضي بعدما أنهى النادي الإنجليزي عقده البالغ 480 ألف استرليني أسبوعياً عقب مقابلته النارية مع المقدم البريطاني بيرس مورجان.
يثق رونالدو بريجوفي وفي كثير من الأحيان كان اليونايتد يطلب منه مشاركة النجم في حملات ترويجية، واعتاد ريجوفي التحدث مع الجميع في النادي بدءاً من المدير التنفيذي ريتشارد أرنولد للمسؤولين في قسم العلاقات العامة.
حاول ريجوفي كما حاول مينديز إبقاء هداف ريال مدريد التاريخي في صفوف مانشستر يونايتد والكفاح من أجل موقعه في أول موسم للمدرب الهولندي إيريك تن هاغ. المدرب أيضاً توسل لرونالدو كي يبقى لكنه فشل في إقناعه.
حاول ريجوفي ومينديز أيضاً إقناع رونالدو بعدم إجراء المقابلة خشية عواقب نشر الغسيل القذر، لكن رونالدو تجاهلهما وهاجم آل جليزر مالكي النادي والمدرب وزملاءه.
صفحة ريجوفي على لينكدإن يدعمها المدير الرياضي لليفربول جوليان وارد، ويعترف فيها ريجوفي بأن حياته تغيرت عندما حصل على توقيع رونالدو لنايك في مطلع مسيرتهما في عالم كرة القدم ويضيف في البروفايل: «لا يوجد خط نهاية».
في المقابل، انهارت العلاقة بين رونالدو ومينديز عندما رفض النجم البرتغالي نصيحة وكيل الأعمال الشهير بالبقاء في اليونايتد وتحمل تجاهل المدرب له واشتد غضب مينديز عندما حاول دون جدوى إقناع رونالدو بأنه لا يوجد ناد منافس في دوري أبطال أوروبا يرغب بشرائه.
وبالعودة لرونالدو نجم النصر الجديد، كشف تقرير عن إقامته مع العائلة في فندق مترف في العاصمة السعودية الرياض لحين تهيئة منزل ثابت، فيما سلطت الصحافة الضوء على طائرته الخاصة التي حلق بها مع العائلة للشرق الأوسط. وأعيد تأثيث الطائرة ( 60 مليون استرليني )، التي اشتراها رونالدو في 2005، في عام 2018 وتضم 19 مقعداً وجناح نوم رئيسياً مع حمام في آي بي وغرفتي نوم بسرير مزدوج و3 غرف نوم مفردة. تتوفر على متن الطائرة خاصية الاتصال بالفيديو ما يعني أنه يمكنك العمل من الطائرة لكن عمل رونالدو في الملعب.
وتعرف النجم البرتغالي إلى زملائه الجدد لكن ظهوره المرتقب في الفريق سيتأخر بسبب الإيقاف على خلفية ضربه هاتف صبي مشجع لإيفرتون في الحادثة الشهيرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version