الرياض: عيسى الحكمي
سيكون 23 يناير الجاري هو التاريخ المنتظر لظهور النجم العالمي كريستيانو رونالدو بقميص ناديه الجديد النصر السعودي عندما يستضيف الأخير نظيره الاتفاق لحساب الجولة 14 من دوري روشن السعودي.
ووافقت لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين على نقل المباراة إلى ملعب مرسول بارك معقل النصر بدلاً من ملعب الأمير فيصل بن فهد، وتأجيل موعدها لتصبح في 23 يناير بدلاً من الحادي والعشرين منه.
وعدل الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد مباراة النصر والاتحاد في نصف نهائي كأس السوبر السعودي لتصبح في 26 يناير بدلاً من الخامس والعشرين.
ولن يشارك رونالدو الجمعة مع فريقه الجديد عندما يستضيف النصر نظيره الطائي على ملعب مرسول بارك ضمن الجولة الحادية عشرة، وسيتواجد «صاروخ ماديرا» في المنصة لمتابعة اللقاء.
وحتى يكتسب رونالدو فرصة اللعب لا بد من تحقيق شرطين، الأول إفراغ خانة بالتخلي عن لاعب من بين الأوزبكي ماشاريبوف وفينسنت أبوبكر، إلى جانب إكمال عقوبة الإيقاف مباراتين الصادرة عن الاتحاد الإنجليزي على خلفية مشكلة رونالدو مع مشجعي (التوفيز) الشهيرة في الدوري الإنجليزي.
ويخوض النصر مباراته عند السابعة بتوقيت الإمارات وهو في الصدارة برصيد 26 نقطة بينما يحتل الطائي المركز السابع في الترتيب.
ويغيب عن«العالمي» الثنائي غيسلان كونان الإيفواري وفينسنت أبو بكر الكاميروني بينما يعود ماشاريبوف الأوزبكي للمشاركة وسط مستقبل غامض بعد مقدم الدون.
الاتحاد – الهلال
ويشهد ملعب الجوهرة المشعة عند العاشرة كلاسيكو الاتحاد والهلال في لقاء يقام على وقع ذكريات العام الماضي حين فاز الهلال ذهاباً وإياباً ويخطف الدوري من العميد الذي كان في الصدارة بفارق كبير من النقاط، قبل أن يصنع الهلال «ريمونتادا» حولت اللقب إلى خزائن الزعيم.
يحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 24 نقطة بينما الهلال خامساً برصيد 22 نقطة، علماً أن العميد الذي يدربه البرتغالي لوسيانو نونو فاز في آخر لقاء على أبها 2-1، بينما تعادل الزعيم مع ضمك 2-2.
ويغيب عن تشكيلة الأرجنتيني دياز الليلة البرازيلي ماثيو بيريرا لأسباب قيل أنها فنية، كما يغيب للإصابة سلمان الفرج وياسر الشهراني.
وتشهد تشكيلة المدرب الأرجنتيني عودة موسى ماريغا الذي غاب عن آخر المباريات بداعي الإصابة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version