عادي

7 يناير 2023

14:30 مساء




قراءة

دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي
يصر الرسامون العراقيون على زج الشاعر العراقي الراحل بدر شاكر السيّاب في منافسات بطولة خليجي 25 المقامة حالياً في محافظة البصرة العراقية.
فبعد أن قام الرسام العراقي كريم شمهود برسم السيّاب وهو يركل الكرة على ضفاف شط العرب، رسم الرسام العراقي أركان البهادلي صورة للسيّاب وهو يضع بين يديه كأس الخليج وكتب عليها مقطعاً من قصيدة السيّاب الشهيرة «غريب على الخليج»، وغيّر في المقطع كلمة واحدة؛ إذ يقول المقطع الأصلي للقصيدة: «الشمس أجمل في بلادي من سواها.. والظلام حتى الظلام هناك أجمل فهو يحتضن العراق»، بينما جعله البهادلي «الكأس أجمل في بلادي من سواها».
وقد لقيت رسمة البهادلي ترحيباً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، لأنها ربطت بين المكانة الكبيرة التي يحظى بها الشاعر الراحل بدر شاكر السيّاب، المولود في البصرة، والمدفون فيها، وكذلك عند عموم العراقيين، والحدث الرياضي الكبير الذي تحتضنه مدينة السيّاب، لأن البصرة والسيّاب توأم، فكلما تذكر البصرة يذكر معها السيّاب، وكلما يذكر السيّاب تذكر معه البصرة، واليوم البصرة تحتضن حدثاً رياضياً مهماً جمع أبناء الخليج العربي على المحبة والتنافس الرياضي الشريف.

https://tinyurl.com/4u7vke57

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version