#مشاهير العالم

لطالما كانت قواعد اللباس لحفل “ميت غالا” السنوي مميزةً جداً، وتتبع فكرةً خاصةً كل عام من أجل الحفاظ على حيوية هذا الحفل المخصص للاحتفاء بالأزياء والموضة، حيث يحتفل معهد آنا وينتور للأزياء في متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك كل سنةٍ بموضوعٍ معين، ويتوقع من الضيوف اختيار أزيائهم لتكون ملائمة لذلك الموضوع المُختار.

واختار حفل “ميت غالا” لعام 2023 تكريس إرث العقل المدبر الأكثر نشاطاً في الموضة، كارل لاغرفيلد، الذي يوصف بأنه مصمم متعدد المهام، وأكثر الأشخاص ذكاءً في التصميم. 

ومن خلال “كارل لاغرفيلد.. خط الجمال”، لن يكون تكريم هذا المصمم العالمي مهمةً منوطةً بالمنسقين فقط، بل إن قواعد اللباس لعام 2023 ستكون أيضاً “تكريماً لكارل”. أي، وبعبارةٍ أخرى، سيتعين على جميع الضيوف تحية أحد عظماء الموضة، من خلال اختيار أحد إبداعاته، التي صممها للعديد من دور الأزياء، مثل: “بالمان، وفندي، وشانيل”، وعلامته التجارية التي تحمل اسمه.

لذلك، فإنه توجد أمام الحضور مجموعة غنية من المواد والصور والجماليات، التي يجب أن تلهمهم لاختيار ما يرتدونه منها، وعليه فإن تكريم لاغرفيلد على السجادة الحمراء في هذا الحفل سيترك للحاضرين من المشاهير الكبار ثلاثة خيارات، هي: الأسلوب الأول والأكثر أصالة وهو ارتداء مظهر أرشيفي من إحدى العلامات التي يقودها لاغرفيلد، والثاني اختيار أزياء حديثة من “شانيل” أو “فيندي”، لكن تلك التي ترك فيها لاغرفيلد انطباعه ووحيه. والثالث هو ارتداء ملابس على غرار المصمم الراحل.

ويمكن لأي ضيفٍ مشاركٍ في هذا الحفل، الذي سيقام في متحف متروبوليتان للفنون، القدوم في زيٍ أرشيفي من “بالمان” يرجع تاريخه إلى الفترة الواقعة بين عامَيْ 1955 و1958، وهي التي عمل فيها لاغرفيلد مساعداً لبيير بالمان، أو أن يستهدف قطع باتو المؤرخة بين عامَيْ 1958 و1963، عندما عمل لاغرفيلد كمصمم رئيسي لتلك العلامة التجارية. ويمكن كذلك الاختيار من العلامة التجارية “فيندي”، المؤرخة من عام 1965 فصاعداً، حيث قاد لاغرفيلد فريق تصميم علامة الفراء، التي أصبحت جاهزة للارتداء.

وفي عام 1983، بدأ لاغرفيلد العمل مع علامة شانيل، وأعاد دار الأزياء إلى الحياة مع شعار (CC) المتشابك الآن، وقام بتغيير أحجام الحقائب والمجوهرات، وتحديث صورة ملابس العلامة التجارية. وبعدها بعام، أنشأ كارل علامته التجارية الخاصة كارل لاغرفيلد.

إقرأ أيضاً: حقائب «هيرميس».. لماذا هي الأغلى؟
 

وسيُقام حفل “ميت غالا” لهذا العام، في 1 مايو 2023، ومن بين أهم المشاركين فيه: بينيلوبي كروز، وميكايلا كويل، وروجر فيدرر، ودوا ليبا، إلى جانب آنا وينتور.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version