عمّان: «الخليج»
أحال المكتب الدائم في البرلمان الأردني، أمس الأربعاء، النائب عبدالرحمن العوايشة إلى اللجنة القانونية، لتطاوله على وزير العدل أحمد الزيادات، بعد مشادات كلامية كادت تصل إلى التشابك بالأيدي على خلفية مطالبة الأول بنقل ابنه إلى جهة عمل أخرى عقب حصوله على استثناء لتعيينه.
وأعلن رئيس البرلمان أحمد الصفدي إحالة العوايشة إلى اللجنة القانونية في ختام جلسة قراءة رئيس اللجنة المالية نمر السليحات الموازنة العامة للسنة المالية الحالية تمهيداً لبدء مناقشتها الأحد المقبل.
واعتذر الصفدي باسم المجلس إلى وزير العدل، مؤكداً رفض تهجم النواب على فريق الحكومة والعكس، واعتزام اتخاذ الإجراء المناسب بحق العوايشة وفقاً للنظام الداخلي للبرلمان. وقال الصفدي «كل التقدير لموقع الوزير وعمره وما حدث ليس مقبولاً».
وكشف الخلاف بين العوايشة والزيادات في ردهات المجلس قرب القبة عن حصول ابن النائب على استثناء للتعيين في رئاسة الوزراء على حساب وزارة العدل ضمن وظائف الدرجة العليا بعدما كانت أعلنت الحكومة وقف ذلك مؤخراً، الأمر الذي أثار استياء واسعاً بين متفاعلين على وسائل التواصل الاجتماعي.
وبدأت شرارة المواجهة عندما طلب العوايشة نقل ابنه إلى جهة عمل أخرى ليجيب الزيادات بالرفض، مستنداً إلى وجود شاغر في وزارة العدل يتوافق مع التخصص، وما عدا ذلك يُعد أمراً مُخالفاً.
وشهد الموقف مشادات كلامية صاخبة، تلفظ خلالها العوايشة بكلمات نابية وشتائم طالت الوزير قبل تدخل عدد من الموجودين للحيلولة دون التشابك بالأيدي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version