الرياض: عيسى الحكمي

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أربعة أهداف«سوبر هاتريك» لفريقه النصر في شباك الوحدة في الجولة 16 للدوري السعودي لكرة القدم.

وبقي النصر في صدارة ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة وبفارق الأهداف عن الشباب.

وسجل «الدون» الأهداف الأربعة في الدقائق 21 و40 و53 من ركلة جزاء و61،ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في الدوري في 3 مباريات منذ انضمامه إلى النصر في يناير/كانون الثاني.

ووصل كريستيانو رونالدو إلى هدفه رقم 503 في جميع مسابقات الدوري التي شارك فيها ( 311 هدفاً في الدوري الإسباني، و103 أهداف في الدوري الإنجليزي، و81 هدفاً في الدوري الإيطالي،و3 أهداف في الدوري البرتغالي،و5 أهداف بالدوري السعودي).

وسجل رونالدو «السوبر هاتريك» رقم 11 في مسيرته،ليتابع سسلسلة أرقامه القياسية رغم احتفاله مؤخراً بعيد ميلاده ال38.

فوز الشباب

وكان الشباب فاز على مضيفه الباطن 4-2 في افتتاح الجولة السادسة عشرة.

وأصبح رصيد «الليث» 37 نقطة من 17 مباراة.

وزادت مصاعب الباطن الذي يتذيل الترتيب بثلاث نقاط من 48 نقطة كانت ممكنة، ما يجعله يواصل المسير على خط الهبوط.

تقدم أصحاب الأرض عن طريق البرازيلي رينزو لوبيز في الدقيقة 31 وقلب الضيوف النتيجة لصالحهم بهدفين عن طريق الأرجنتيني جوانكا في الدقيقة 45 من ركلة جزاء و 45+5.

وعزز بانيغا هدفي مواطنه بثالث في الدقيقة 62 من ركلة جزاء ثانية في المباراة، وأكد البرازيلي جونيور فوز فريق العاصمة بهدف رابع في الدقيقة 83 على الرغم من تسجيل الباطن لهدفه الثاني بعد ذلك بثلاث دقائق عن طريق يوسف الشمري.

وبسيناريو مشابه لسابقه، تمكن الفتح من هزيمة مضيفه التعاون 2-1 ليصبح رصيد «النموذجي» 25 نقطة في المركز السادس وأضاع التعاون فرصة الذهاب إلى المركز الرابع بتجمد رصيده عند 30 نقطة.

تقدم الأرجنتيني كاكو بالتعاون من ركلة جزاء في الدقيقة 21، وانعكست النتيجة في الشوط الثاني بثنائية فراس البريكان (47 و 89).

وفي الجولة القادمة يلتقي الشباب مع أبها في الرياض، ويواجه التعاون مضيفه النصر بينما يلاقي الباطن فريق الفتح.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version