كان «سيناريو» مباراة العين وضيفه الجزيرة مؤشراً على العودة القوية ل«الزعيم» للمنافسة على اللقب الذي يحمله، وذلك بعدما قلب تأخره صفر-2 إلى فوز 3-2 في الجولة 16 من دوري أدنوك للمحترفين، ليصبح على بعد 3 نقاط فقط من الشارقة المتصدر، بعدما كان الفارق وصل إلى 7 نقاط.

وبينما كان العين خارج الحسابات في دور الذهاب، إلا أن ضرباته في الإياب تتابعت بفوز ثالث على التوالي، جعله على السكة الصحيحة.

لكن فوز العين على الجزيرة أثار الجدل بعدما تغاضى الحكم عندما كانت النتيجة 2-2 عن طرد الحارس خالد عيسى، حيث أجمع خبراء التحكيم على استحقاقه بطاقة حمراء بعدما أوقف انفراد علي مبخوت بيده خارج منطقة الجزاء.

ولقد اعتصم نادي الجزيرة بالصمت بعد المباراة ورفض التعليق على قرارات التحكيم خوفاً من العقوبات، في حين كان أبناء القلعة البنفسجية في قمة السعادة واحتفلوا أمام جمهورهم الكبير في استاد هزاع الذي كان حضوره مميزاً في المدرجات، وكأنه استشعر عودة «الزعيم» من بعيد إلى القمة.

وأبدى الأوكراني، سيرجي ريبروف، المدير الفني للعين، سعادته بمجريات اللقاء والحضور الكبير في المدرجات، وقال: دائماً ما أفضل المباريات الجماهيرية مثل مواجهة اليوم، تهيأت لنا العديد من الفرص، ثم تلقينا هدفين في وقت مبكر، الأمر الذي عزز من صعوبة اللقاء خلال شوط اللعب الأول الذي اكتفينا فيه بتسجيل هدف واحد فقط.

وأكمل: ردة فعل اللاعبين كانت قوية خلال شوط اللعب الثاني الذي تمكنا فيه من إحراز هدفين وأنا سعيد جداً بفرحة الجماهير وأداء اللاعبين.

ورداً على سؤال حول إن كان يرى أن التبديلات صنعت الفارق قال: لا يمكنني القول بأن التبديلات صنعت الفارق في الشوط الثاني ولكنني أشكر جهود اللاعبين الذين أظهروا ردة فعل قوية، وشخصياً سعيد جداً بعودة يحيى نادر الذي ابتعد عن اللعب نحو شهرين ونصف الشهر وكذلك الحال بالنسبة لماتياس وارتكبنا أخطاء عديدة في الشوط الأول لكنها أسهمت في تحسين أداء الفريق في شوط اللعب الثاني.

وقال الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة: لا يمكن لوم اللاعبين على شيء لم يقترفوه، الحكم اتخذ بعض القرارات وهكذا انتهى الأمر.

وتابع: لعبنا جيداً وسيطرنا على المباراة، ثم قلص العين الفارق وكانت هذه أسوأ لحظة بالنسبة لنا، لأننا كنا نعرف أن العين في الشوط الثاني سيكون مغايراً.

وأكد كايزر بحزن «لو كانت قرارات الحكم طبيعية كان وضعنا سيكون افضل، لا أستطيع الحديث عن التحكيم أكثر لأنه سيتم إيقافي».

ووافق علي خصيف حارس مرمى الجزيرة على كلام مدربه بخصوص التحكيم، وقال: بأمانة لا أعتبر الجزيرة خسر، ومن الأفضل أن لا أتكلم.

وعندما سئل علي خصيف إذا كان خالد عيسى يستحق الطرد، أجاب: لا أحب الكلام عن التحكيم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version