عادي

13 فبراير 2023

11:00 صباحا




قراءة

دقيقتين

الشارقة: ضمياء فالح
كشف بحث جديد عن ارتفاع جنوني في إطلاق اسم «ليو» على المواليد الجدد منذ انطلاقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الملاعب.
البحث الذي أجرته «ماستر كارد» تزامن مع الكشف عن ارتداء النجم الأرجنتيني لزي يحمل ألوان البطاقة المصرفية والذي سيرتديه طفل محظوظ يرافق ميسي عند دخوله الملعب ضمن الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.
الزي مصنوع من مواد أعيد تدويرها وصديقة للبيئة وعلق ميسي: «دخول الملعب قبل مباراة أوروبية تجربة فريدة، الشعور لا يتحول لعادة مهما كان عدد المرات. أشعر دائماً بسعادة كبيرة لمشاركة هذه الفرحة مع طفل صغير وآمل أن تمنحهم التجربة ثقة في أنفسهم وفي اللعبة الجميلة وبقوة ملاحقة أحلامهم».
الزيادة في تسمية «ليو» وصلت إلى 350 بالمئة وبيّن البحث أن أكثر من 77 ألف صبي وبنت في بريطانيا أطلق عليهم اسم ليو أو اسم يشبهه منذ انطلاقة ميسي في برشلونة عام 2004. وأكثر من 5 آلاف طفل أطلق عليهم اسم «ليو» في عام 2021 ويحتل الاسم سادس مركز في بريطانيا وويلز بعدما كان في المركز الـ53 عام 2003. وأظهر البحث أن «ليو» يولد كل ساعتين في المملكة المتحدة ومن المتوقع تواصل شعبية الاسم مع تفكير 24 بالمئة من المستطلعة آراؤهم بإطلاق اسم ليو على طفلهم المستقبلي تيمناً بالأيقونة الكروية.
وفي سياق متصل، رفع مشجعو ريفربليت لافتة كبيرة لميسي وهو يرفع لقب كأس العالم، وذلك قبل مباراة الفريق أمام أرجنتينوس جونيورز على ملعب إل مونمنتال في بوينس آيريس ضمن الدوري المحلي لكرة القدم.

https://tinyurl.com/5xzhxj2c

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version