أكد ماهر موسى رئيس لجنة الحكام بالبطولة العربية للشطرنج، المقررة بالخرطوم من 25 فبراير الحالي إلى 6 مارس المقبل، أن اللائحة الفنية للبطولة تتضمن إقامة 9 جولات في الفئة المفتوحة رجال وفئة السيدات.

وأوضح موسى أن الاتحادين العربي والسوداني للعبة يضطلعان بجهود كبيرة لدعم نجاح هذه النسخة، وقال: «هناك توقعات بمنافسة قوية للغاية في هذه النسخة، خاصة أن الفائز باللقب في كل فئتي الذكور والإناث سيشارك بالمونديال، ولاحظنا حرص معظم الدول على زيادة عدد اللاعبين واللاعبات في القوائم المشاركة».

وتمنح البطولة لقب أستاذ دولي كبير وأستاذة دولية كبيرة وألقاباً أخرى، كما تؤهل الفائز إلى كأس العالم للشطرنج، بالإضافة للألقاب الأخرى للفائزين.

وأعلن الاتحاد السوداني للشطرنج عن وضع برنامج حافل لاستقبال ضيوف الدولة للمشاركة في البطولة، يتضمن زيارات إلى المناطق التراثية، والمرافق المختلفة للتعريف بالحضارة السودانية، تقديراً للعلاقات المتميزة والتاريخية مع الدول المشاركة.

وتوجه عمر عبدالله دياب رئيس الاتحاد السوداني للعبة بالشكر والتقدير إلى الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج على حرصه بتقديم كافة أنواع الدعم الفني واللوجيستي للاتحاد السوداني للشطرنج، لضمان نجاح البطولة.

وأضاف: «عبَّرت تصريحات رئيس الاتحاد العربي للشطرنج الداعمة لنجاح البطولة عن تقدير كبير وحرص على نجاح البطولة، ونحرص في الاتحاد السوداني بالدعم اللامحدود من الحكومة السودانية ووزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الأخرى على التنظيم الراقي للبطولة».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version