حقق خورفكان فوزاً تاريخياً على ضيفه الشارقة 1- صفر، هو الأول ل«النسور» على «الملك» في تاريخ المحترفين، ليجرده من الصدارة ويدفع به للمركز الرابع، في افتتاح الجولة 17 من دوري أدنوك.

وكان شباب الأهلي صعد إلى الصدارة الثلاثاء بعدما لعب مع الظفرة بشكل مبكر وفاز عليه 2- صفر، وسعى الشارقة إلى الفوز في خورفكان من أجل استعادة القمة، لكن البرازيلي أيلتون فيليبي صدم الفريق الضيف بتسجيله هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 89.

رفع خورفكان رصيده إلى 19 نقطة بالمركز العاشر، وتراجع الشارقة إلى المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

وقاد العملاق التوغولي لابا كودجو العين إلى تحقيق فوز غالٍ 3-2 جاء في الوقت المحتسب بدل من ضائع (90+7) على حساب مضيفه اتحاد كلباء.

ورفع العين رصيده إلى 34 نقطة وبقي في المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر شباب الأهلي، وبقي كلباء بنقاطه ال24 السابقة في المركز الثامن.

افتتح العين التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق كايو كانيدو مستفيداً من الكرة العرضية المحسنة التي أرسلها لابا كودجو، وعادل كلباء مع انطلاقة الحصة الثانية في الدقيقة 47 برأسية حبيب الفردان، وتقدم العين مجدداً بهدف جميل في الدقيقة 81 أحرزه المغربي سفيان رحيمي محولاً بكرة أكروباتية طائرة عرضية بندر الأحبابي في سقف المرمى.

لكن عاد كلباء للمباراة عبر ركلة جزاء سددها الروماني ألكساندرو في الدقيقة 91 وارتكبها المدافع كوامي، وعندما ظن الجميع أن اللقاء سينتهي بالتعادل سجل لابا هدف الفوز الغالي لفريقه، والهدف ال 20 الشخصي الذي جعله يبتعد في صدارة الهدافين.

وانتهى «ديربي» بر دبي بين الوصل وضيفه النصر بفوز الأصفر 2- صفر في زعبيل.

وسجل ثنائية الوصل المالي سياكا وعلي صالح.

وصعد الوصل للمركز الثاني برصيد 35 نقطة وبفارق نقطة عن المركز الأول، وبقي النصر في المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version