بغداد: زيدان الربيعي

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، أن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد موافقون على إقامة دوري المحترفين في الموسم المقبل، وقال درجال في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مقر الاتحاد في العاصمة بغداد: «نتمنى استمرار الداعمين الجماهيري والإعلامي اللذين صاحبا خليجي 25 في المرحلة المقبلة، لتحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم 2026».

وأكد، أن هذا اللقاء بالإعلاميين سيكون منتصف كل شهر، لتبادل الآراء والأفكار ووضوح الرؤى التي هدفها تطوير كرة القدم العراقية، وأشار إلى أن «إقامة دوري المحترفين سيكون في الموسم المقبل، وسنبرم عقدَ إقامته مع اللاليغا الإسبانية في الأيام المقبلة».

وذكر درجال: «المباراة الودية مع إيران لم تلغَ، وهناك تواصل مع الجانب الإيراني، إذ إننا طلبنا إقامتها في العاصمة بغداد، في حين إنهم يطلبونها في طهران، وسيحسم الأمر قريباً، وهناك منتخب أوروبي يرغب بملاقاتنا في بلدهم، وسنحسم الأمور قريباً أيضاً».

وأوضح: «نحن بحاجة إلى ثقافة وجهد تكاملي بين اتحاد الكرة ووسائل الإعلام والأندية لخلق منظومة قادرة على إنجاح مشروع دوري المحترفين الذي سيكون برعاية اللاليغا الإسبانية على وفق عقد يمتد لثلاث سنوات، وسنخلق من خلاله فريق عمل كاملاً، إدارياً وقانونياً، في المدة المقبلة، وهذا لن يتحقق إلا بدعم ووقوف الإعلام إلى جانبنا».

وقال درجال: «ما تحقق في خليجي 25 جعل الدولةَ بمؤسساتها كافة تدعم الرياضة، وهذا ما لمسته من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والوزراء ورئاسة الجمهورية ومجلس النواب من رغبة حقيقية لدعم القطاع الرياضي. فالآن هناك رؤية متكاملة ومشاريع ستطرح على رئيس الوزراء العراقي، لإيجاد الدعم لها، وطلب رؤية مستقبلية لواقع كرة القدم العراقية، وهو ما سيتحقق قريباً».

وكشف، أنه «ليس هناك حظر على لعب المنتخبات الوطنية في ملاعب العراق».

وتابع: «اتحاد الكرة تعاقد لشراء سيارتين لمنظومة var وستصلان، فنحن نعمل بجهد لإيجاد موارد مالية وتعظيمها لديمومة عمل منظومة اتحاد الكرة ومنتخباته الوطنية».

ولفت إلى أن «موضوعة الاختلاف في وجهات النظر داخل الاتحاد ظاهرة صحية، وهذا أمر طبيعي، ونحن فريق عمل واحد، ولدينا رؤية كاملة للعمل المشترك».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version