كانت فرصة سعيد أحمد المهدرة بغرابة في الدقيقة 93 أكبر اختصار لما حدث في قمة شباب الأهلي والعين؛ حيث عاد «الفرسان» من استاد هزاع بنقطة ثمينة بعد التعادل 1-1، أبقت على صدارته لترتيب دوري أدنوك للمحترفين وبفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه العين والوحدة.

كان على سعيد أحمد أن يسدد الكرة في الشباك، لكن بدلاً من ذلك وضعها بين أحضان حارس مرمى شباب الأهلي ماجد ناصر، مهدراً أغرب فرصة في التاريخ، وهو ما جعل اللاعب «ترند» عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث لم يجد الكثيرون سبباً لإهدار الكرة بهذا الشكل، إلا إذا كان الدوري يريد شباب الأهلي.

وتستعمل عبارة «الدوري يريد النادي الفلاني»، عندما تكثر المفارقات خلال الموسم والتي تصب في مصلحته، وهو ما جعل المعلق فارس عوض يقول بعد إهدار فرصة سعيد أحمد «الصدارة اختارت شباب الأهلي وعليكم أن تعترفوا بذلك».

أما بندر الأحبابي مدافع العين فقال بعد المباراة: العين لا يملك الحظ، كرة سعيد أحمد رفضت الدخول على الرغم من أنه لا يوجد حارس في مرماه، وأمام النصر أهدرنا 4 فرص بنفس الطريقة.

سيناريو مجنون

ولعب شباب الأهلي بفدائية عالية وكان الأخطر في البداية، ثم عادت السيطرة إلى العين، لكن «الفرسان» هو من افتتح التسجيل في أول ربع ساعة من الشوط الثاني بتسديدة جميلة من البديل البرازيلي داسيلفا، لتتحول المباراة باتجاه واحد، هو العين، الذي أهدر لاعبوه الفرص بشكل لا يصدق أمام مرمى ماجد ناصر، واكتفى صاحب الأرض بهدف التعادل الذي جاء برأسية مميزة من لابا كودجو في الدقيقة 80.

وبعد المباراة، أعطى النقاد شباب الأهلي الحظوظ الأكبر للفوز باللقب، لا سيما أنه يبتعد بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه مع بقاء 5 مباريات فقط، يخوض 3 منها في ملعبه أمام البطائح والوصل وعجمان، إلى جانب مباراتين خارج ملعبه أمام النصر وبني ياس.

لكن البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب شباب الأهلي رفض القول إن فريقه أقرب لحسم الدرع، وقال بعد المباراة: مخطئ من يظن أن الدوري قد حسم لمصلحة شباب الأهلي، تنتظرنا مباريات صعبة ومباراة البطائح المقبلة يمكن تكون من أهم مباريات الموسم وأقواها.

وتابع: قلت للاعبين بعد مباراة العين لا تستمعوا إلى من يقول إن شباب الأهلي حسم اللقب، ويجب أن نلعب مباراة البطائح بنفس روحية الموسم والمباريات السابقة.

واعتبر أن القمة كانت متوازنة؛ حيث كان شباب الأهلي أفضل في بعض الفترات، والعين أفضل في فترات أخرى، لا سيما في الجزء الأخير من اللقاء بعدما سنحت له ركنيات كثيرة.

من جهته، قال الأوكراني سيرجي ريبروف، المدير الفني للعين: إن العمليات الإحصائية دائماً ما تحظى باهتمامه في جميع المواجهات لتقييم أداء فريقه، وبناءً على ذلك يعتقد أن العين قدم مردوداً قوياً، غير أنه ارتكب نفس الأخطاء التي ظهرت في مباراته أمام النصر.

وأضاف: أظهرنا الرغبة القوية في الفوز أمام شباب الأهلي وأرقام العين الإحصائية كانت عالية جداً ونحن مطالبون بإظهار تركيز أكبر خلال الاستحقاقات القادمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version