أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تكبيد الجيش الأوكراني خسائر فادحة خلال أربع وعشرين ساعة، حيث قتل 580 جندياً أوكرانياً ومرتزقاً، علاوة على إسقاط مقاتلة من طراز «ميغ-29».

وقالت الوزارة إن الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة «الغرب» في اتجاه كوبيانسك أصابت نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية، حيث تم صد 5 عمليات لمجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية في لوغانسك الشعبية ومنطقة خاركيف، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 40 جندياً، وتدمير مدرعتين قتاليتين وشاحنتين صغيرتين.

وفي اتجاه كراسني ليمانسك أحبطت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لمجموعة «المركز» الهجوم المضاد الأوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما أصابت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في لوغانسك الشعبية، حيث ألحقت خسائر تصل إلى أكثر من 80 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدرعة قتالية ومركبتين ومدفع هاوتزر «دي 30».

وفي اتجاه دونيتسك ألحقت العمليات النشطة لوحدات ونيران المدفعية لمجموعة قوات «الجنوب» خسائر بين صفوف العدو بلغت أكثر من 410 جنود أوكرانيين ومرتزقة، وتدمير دبابة، و4 مدرعات قتالية، ومركبتين ومدفع هاوتزر «دي 30».

في اتجاه جنوب دونيتسك وزابوريجيا، ألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة «الشرق» خسائر تقدر ب 30 جندياً وتدمير سيارة مدرعة، وشاحنتين صغيرتين، إضافة إلى مستودعي ذخيرة.

في اتجاه خيرسون، تم تصفية ما يصل إلى 20 جندياً أوكرانياً وتدمير سيارتين ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز «أكاتسيا». كذلك ألحق الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعة «سيلا» أضراراً ب 89 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النيران في 112 مقاطعة.

وأسقطت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية طائرة من طراز «ميغ-29» بالقرب من قرية سيليدوفو بدونيتسك الشعبية. واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 13 صاروخاً من راجمات الصواريخ «هيمارس» وصاروخاً واحداً مضاداً للرادار من نوع «هارم»، ودمرت 22 طائرة مسيرة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وبمنطقتي خاركيف وزابوريجيا.

ولا يزال تركيز الحرب منصباً على باخموت. وتحول جزء كبير من المدينة إلى أنقاض بعد شهور من القتال في الشوارع وعمليات القصف.

وبالقرب من بلدة نيو-يورك، على بعد 50 كيلومتراً إلى الجنوب من باخموت، وصف جنود أوكرانيون في مخابئ موحلة جهودهم لصد الهجمات الروسية بشكل يومي. وقال قائد وحدة مشاة عرف نفسه لرويترز بالاسم الحركي بوديا «يتسللون ويطلقون النار ويحاولون إنهاكنا. ثم يقيمون الوضع ويتمكنون من التقدم قليلاً». وأضاف «في غضون ذلك، نحاول السماح لهم بالاقتراب منا حتى نتمكن من ضربهم بدقة أكبر».

وشدد القادة العسكريون الأوكرانيون على أهمية الاحتفاظ بباخموت وبلدات أخرى وإلحاق خسائر قبل الهجوم المضاد المنتظر.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في تقرير «في قطاع باخموت، لا يتوانى العدو عن محاولات اقتحام مدينة باخموت. تم صد 20 هجوماً على الأقل للعدو هنا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية».

وقالت مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة التي قادت الهجوم على باخموت في مطلع الأسبوع إنهم استولوا على وسط المدينة وهو ما نفته كييف.(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version