أشعلت مباراة كرة قدم محلية بالخرطوم غضباً واسعاً بمواقع التواصل الاجتماعي، وسط وجود مؤشرات قوية عن وجود شبهة تواطؤ بين الناديين لفوز أحدهما.

بداية القصة تعود لتحقيق نادي الشعلة الرياضي فوزاً كاسحاً على نادي شمبات بنتيجة 15 هدفاً مقابل لا شيء، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية بالخرطوم.

وبمجرد بدء المباراة لم يحتج نادي الشعلة إلا ل19 دقيقة فقط لإحراز 14 هدفاً في مرمى نادي شمبات، وفي الشوط الثاني اكتفى نادي الشعلة بإحراز هدف يتيم لتنتهي المباراة المثيرة للجدل بنتيجة 15/ صفر.

تلك النتيجة غير المتوقعة، فجّرت غضبا شديدا وضجة عارمة بالأوساط الرياضية المحلية، وفي مواقع التواصل الاجتماعي سرت تلميحات قوية عن وجود «اتفاق سري» بين ناديي الشعلة وشمبات، وفقاً ل «العربية نت».

ووجه كثيرون أصابع الاتهام لنادي شمبات بوجود شبهة تواطؤ لصالح نادي الشعلة أو ما يُعرف محلياً ب(الكوبري)، وهو مصطلح شهير في الوسط الرياضي بالسودان، ويعني سماح أحد الناديين المتباريين للآخر بالعبور والانتصار بسهولة دون مشقة أو عناء.

وعزّز من قوة تلك التلميحات أن نادي الشعلة كان يحتاج لتحقيق الفوز في مباراته المصيرية ضد شمبات ب14 هدفاً، لتجاوز نادي الكباشي بعدد الأهداف وانحصر التنافس على الصعود لدوري الدرجة الأولى بالخرطوم بينهما، بعد خسارة نادي شمبات فرصته للصعود بسبب شكوى حرّكها نادي الكباشي ضده.

بدوره، أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم تشكيل لجنة تحقيق باشرت عملها فوراً. وأضاف في بيان، احتشد بعبارات التهديد والوعيد: «هنا يجب الإشارة إلى فداحة الحادثة، وفداحة عقوبتها التي قد تصل إلى شطب النادي من سجل الاتحاد نهائياً».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version