وصل فريق فني سعودي، السبت، إلى العاصمة الإيرانية طهران لمناقشة آليات إعادة افتتاح سفارة المملكة في طهران والقنصلية العامة في مدينة مشهد، وذلك، تنفيذاً للاتفاق المبرم الشهر الماضي، والخاص باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية ( واس)، فإن وصول الفريق السعودي إلى طهران، يأتي استكمالاً لما اتفق عليه الجانبان، خلال جلسة المباحثات بين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، التي جرت في عاصمة جمهورية الصين الشعبية بكين بتاريخ 6 إبريل 2023م.

والتقى الفريق الفني السعودي برئاسة ناصر آل غنوم، برئيس المراسم في وزارة الخارجية الإيرانية السفير هوناردوست، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة طهران.

وخلال اللقاء، عبّر رئيس الفريق عن شكره لرئيس المراسم السفير هوناردوست على ما لقيه الفريق من حفاوة الاستقبال، وتسهيل إجراءات وصول الفريق، فيما أعرب هوناردوست عن استعداد بلاده وجاهزيتهم لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.

يذكر أن السعودية وإيران اتفقا برعاية الصين، في 10 مارس/ آذار الماضي، على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما في مدة لا تتجاوز شهرين. كما سيعمل البلدان على تفعيل اتفاقية التعاون الأمني، وإجراء محادثات بشأن تعزيز العلاقات الثنائية.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version