خطا باريس سان جيرمان المتصدر خطوة هامة نحو احراز لقبه الحادي عشر وتحطيم الرقم القياسي بفوزه على وصيفه لنس 3-1 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم،في حين أصبح كيليان مبابي الهداف التاريخي للفريق الباريسي في الدوري.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 72 نقطة مقابل 63 للنس الذي قد يفقد الوصافة لصالح مرسيليا الذي يتخلف عنه بفارق نقطتين ويلتقي تروا الأحد.

وفي حال قدر لفريق العاصمة التتويج، سينفرد بالرقم القياسي في عدد الألقاب (11) الذي يتقاسمه حالياً مع سانت اتيان بعشرة ألقاب لكل منهما.

بدأ لنس الذي لم يخسر اي من مبارياته السبع الاخيرة (5 انتصارات وتعادلين)،المباراة ضاغطاً على مضيفه وكاد يفتتح التسجيل عبر الغاني ساليس عبد الصمد الذي سدد الكرة باتجاه المرمى لكن الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما تصدى لمحاولته ببراعة بعد مرور دقيقتين.

ثم دخل سان جيرمان إيقاع المباراة ثم كانت نقطة التحول لدى طرد عبد الصمد لارتكابه خطأ ضد الظهير الأيمن المغربي اشرف حكيمي (19).

واستغل سان جيرمان النقص العددي في صفوف منافسه ليفتتح التسجيل عبر كيليان مبابي بعد تبادل الكرة مع لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا قبل أن يسددها بمساعدة القائم في الشباك (31).

والهدف هو ال20 لمبابي هذا الموسم، لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن مهاجم ليل الكندي جوناثان ديفيد،كما أصبح الهداف التاريخي للفريق الباريسي في الدوري برصيد 139 هدفاً من 169 مباراة، متوفقاً على الأوروغوياني كافاني(138 هدفاً من 200 مباراة).

ولفتت شبكة أوبتا للإحصائيات إلى أن مبابي بات أول لاعب يسجل 20 هدفاً على الأقل في 4 مواسم بالدوري الفرنسي بعد النجم البرتغالي بيدرو باوليتا، مهاجم سان جيرمان السابق الذي حقق الإنجاز ذاته بين عامي 2000 و2006.

وحسم سان جرمان نتيجة المباراة عندما اضاف فيتينيا الهدف الثاني بتسديدة من 25 متراً، مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم (37) قبل ان يضيف الأرجنتيني ليونيل ميسي الثالث اثر تمريرة بالكعب من مبابي (40).

وسجل ميسي هدفا في شباك لانس، مانحا التقدم لفريقه بثلاثية دون رد، في قمة الجولة 31 من الدوري الفرنسي.

ورفع النجم الأرجنتيني بهذا الهدف رصيده إلى 15 هدفاً في الدوري الفرنسي هذا الموسم، وإجمالاً 21 هدفاً في «الليج» وان منذ ارتداء القميص الباريسي في صيف 2021 قادماً من برشلونة.

وذكرت شبكة «سكواكا» أن ميسي بات أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية ال5 الكبرى ب495 هدفاً من 572 مباراة، متساوياً مع رونالدو الذي سجل أهدافه في 626 مباراة.

وفي الشوط الثاني، قلص لنس الفارق عبر البولندي برزيميسلو فرانكوفسكي من ركلة جزاء اثر لمسة يد من الاسباني فابيان رويس داخل المنطقة (60).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version