أكدت ميثاء بن ضاوي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة، رئيسة اللجنة النسائية، عضو اللجنة النسائية في الاتحاد العربي لكرة السلة، وعضو لجنة المرأة في الاتحاد الآسيوي، وجود خطة لزيادة عدد الفرق المشاركة في دوري كرة السلة للسيدات خلال الموسم المقبل، بهدف توسيع قاعدة المشاركة وتطوير اللعبة وإتاحة الفرصة لإفراز عناصر اكثر للمنتخبات الوطنية.

وتقول ميثاء بن ضاوي إن الدعم الذي تجده اللجنة النسائية من قبل مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة، يعكس مدى الاهتمام برياضة المرأة التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من منظومة الرياضة الإماراتية، وعاملاً أساسياً في نجاحها وتطورها، الأمر الذي دعا اللجنة للبحث عن المزيد من الأفكار لزيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري المحلي، وكذلك إقامة العديد من المسابقات.

وأضافت بن ضاوي بالتأكيد أن الرياضة الإماراتية تعيش الآن عصرها الذهبي في ظل وجود البنية التحتية الكبيرة والمؤهلة بمختلف مناطق الدولة من أجل استقطاب كبرى البطولات والنجوم في مختلف الألعاب الرياضية، لأمر الذي يفتح الباب أمام ظهور العديد من المواهب في كل الرياضات.

وأوضحت بن ضاوي أن الخطة التي تتم بلورتها الآن لتنفيذها في الموسم المقبل تشمل زيادة عدد الأندية إلى 10 بدلاً من 5 في الموسم الحالي، مشيرة إلى أن هناك مسابقة جديدة ستنطلق في 19 من شهر مارس/ آذار الجاري بنظام الدوري بمشاركة 5 فرق، هي: الجامعة الأمريكية في دبي، وأكاديمية جام، و3 فرق لنادي الشارقة لرياضة للمرأة، والشارقة بفرعيه الوسطى والشرقية، وسيتم تقديم كأسين للبطولة إحداهما للأندية والأخرى لفرق الشركات والجامعات.

وأوضحت بن ضاوي أن مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة سيواصل تطبيق خططه لتأهيل الكوادر من المدربات والمحكّمات المواطنات من خلال إقامة الدورات وورش العمل، وإشراكهن في إدارة مباريات المراحل السنية كخطوة أولى يتم بعدها تأهيلهن لإدارة مباريات الفرق الأولى.

وعن البطولات الأخرى التي ستقام خلال الفترة المقبلة أكدت بن ضاوي أنه ستتم إقامة بطولة لكرة السلة 3X 3 خلال شهر مايو/ أيار المقبل، لجميع المراحل والفئات ما بين الشابات والناشئات والبراعم والأشبال، وستشارك فيها عدد من لاعبات الأكاديميات الخاصة.

وبسؤالها عن إمكانية عودة ناديي شباب الأهلي والنصر للمشاركة مجدداً ضمن فرق الدوري قالت: «نأمل أن يتحقق ذلك في القريب العاجل، حيث جرت العديد من المشاورات من أجل عودتهما، ونأمل أن يكون الأمر سريعاً لثقتنا بأن الناديين يمثلان قيمة مضافة لأي رياضة في الدولة».

وفي ما يتعلق بالمشاركة في الدورة الخليجية التي ستقام بالكويت في شهر مايو/ أيار المقبل، أكدت ميثاء بن ضاوي انه يتم الترتيب حالياً لاختيار أفضل العناصر لتشارك في الحدث الخليجي حيث سيتم ترشيح 4 فتيات للمشاركة واللعب في منافسات بطولة السلة 3X 3، كما تتم أيضاً دراسة إقامة معسكر لهن قبل المشاركة في الدورة.

وبالنسبة إلى هوية مدرب منتخب السيدات، أكدت بن ضاوي أنه يجرى في الوقت الحالي البحث عن أفضل العناصر لإدارة المنتخب خلال الفترة المقبلة، لكن لم يتم الاستقرار على مدرب أو مدربة حتى الآن. (وام)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version