#أخبار الموضة

هل شعرتم يوماً بأن ملابسكم تجعلكم تظهرون أقصر أو أكثر وزناً مما أنتم عليه بالفعل؟.. هذا بالفعل أمرٌ حقيقي، إذ إن بعض أنماط الألبسة لا تناسب الجميع، ويمكنها أن تظهر عيوب الجسم أكثر من غيرها، وهذا هو السبب في أنه يتوجب عليكم فهم كيفية ارتداء الملابس المناسبة لكم، واختيار ما يلائمكم من أجل أن تبدو أجسامكم أكثر نحافة وطولاً.

وهنا، سنقدم لكم مجموعةً من النصائح، التي يمكنها أن تساعدكم في ذلك:

أولاً: نصائح للمرأة لتبدو أنحف وأطول:

1. افهمي نوع جسمك:

قد يكون تحديد شكل جسمك أمراً صعباً، إلا أنها خطوة مهمة للحصول على قطعٍ مناسبة، حيث إن أشكال الجسم المختلفة لها احتياجات مختلفة، ومن خلال ارتداء الملابس وفقاً للميزات التي تحدد نوع جسمك، ستظهرين نحيفةً وطويلة دون عناء.

2. اختاري ألواناً أغمق:

ابحثي عن الألوان الداكنة لتظهري نحيفةً وطويلة، إذ يساعد الزي الأسود في خلق انطباع بإطار أصغر، كما هي الحال عند اختيار السراويل الداكنة، أو القطع الداكنة، وابتعدي عن الأبيض قدر الإمكان، حيث يمكنه إظهار كل عيوب الجسم.

وضعي في اعتبارك الاهتمام بملاءمة ما ترتدينه، إذ إنه ورغم إعطاء درجات الألوان الداكنة مظهراً أنحف، فإن الطبقات ذات الألوان الفاتحة يمكن أن تخلق أيضاً انطباعاً بذلك، ما يسمح لكِ بموازنة المظهر، وإضافة أبعاد أخرى.

لذلك، لا تخافي من اختيار مجموعة من الألوان، لكن فقط تأكدي من غلبة الدرجات اللونية الداكنة دائماً.

3. ارتداء الملابس التي تناسبكِ بشكلٍ صحيح:

من المهم أن تنتبهي جيداً إلى ملاءمة ملابسك، حيث يمكن أن تخلق الملابس الفضفاضة تأثيراً ضخماً غير مرغوب فيه يكون له تأثير سلبي على الصورة الظليلة. لذا، التزمي بالقطع التي تُظهر شكلك، مثل: الجينز العالي الخصر، والبلوزات المناسبة، والسترات المريحة.

4. بناء الوهم مع خطوط أو أنماط عمودية:

يمكن أن تساعد الخطوط والخطوط العمودية في إعطائكِ مظهراً أنحف، حيث يعطي هذا الوهم البصري من ترتديه مظهراً أطول وأنحف.

وإحدى النصائح الرئيسية، للحصول على مظهر نحيف، هي تجنب الخطوط الأفقية، واستبدالها بالأنماط العمودية، وسواء اخترت الخطوط الكلاسيكية أو الخطوط الدقيقة أو التصميمات الهندسية الصاخبة، يمكنك بناء وهم يعزز جمالك.

ثانياً: نصائح للرجل لتبدو أنحف وأطول:

1. اختر الخطوط العمودية:

تساعد الخطوط العمودية، والخطوط المنقوشة، والقبة المصممة على شكل حرف (V) في خلق الوهم بالارتفاع، ما يجعلك أطول.

وبالإضافة إلى الخطوط العمودية، فإن ارتداء بدلات مصممة مع طية صدر ضيقة يعطي، أيضاً، انطباعاً بأن خط الجسم أطول.

2. ارتداء الملابس الأحادية اللون:

واحدة من أبسط الحيل، وأكثرها فاعلية للقيام بذلك، هي اختيار الملابس الأحادية اللون، حيث تعمل هذه التقنية على إنشاء خطٍ متساوٍ من رأسك إلى قدميك، ما يعطي انطباعاً بوجود إطار أطول.

ولجعل هذا المظهر مناسباً لك، وأكثر تماسكاً، حاول الجمع بين القطع ذات الألوان المتشابهة، مثل: الأزرق الداكن، والأسود، والكريمي.

3. جرب ارتداء سترة بليزر أو سترة ضيقة:

إذا كنت تتطلع إلى الظهور بمظهر أطول وأنحف دون أن تكسر ميزانيتك، فحاول ارتداء سترة للحصول على النتائج المرجوة، حيث تعتبر خياراً مثالياً للمساعدة في منحك الشكل والهيكل، بالإضافة إلى أنها تضيف طبقة من الرقي.

عند اختيار اللون تكون الألوان الصلبة (أي تلك الألوان غير الشفافة، التي ليست بها أي درجة من الشفافية) هي الأفضل في إضافة التوازن والطول إلى ملابسك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version