#أخبار الموضة

ضمن فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم (Milan Design Week)، انطلق معرض كليوباترا وأنطونيو Cleopatra & Antonio للتصميمات، وذلك بمشاركة مجموعة من العارضين المصريين والإيطاليين، في خطوة تهدف إلى إحياء التاريخ والثقافة المصرية والإيطالية المشتركة.

ويُقَدَّم، من خلال معرض كليوباترا وأنطونيو، المستمر حتى 30 أبريل الجاري، تصور معاصر لأسلوب الحياة المحتمل للملكة الشهيرة وزوجها، وذلك من خلال التعاون بين أقوى العلامات التجارية، في مجالات العمارة والديكور والتصميم والتصنيع، والتي تقدم تصميمات عصرية تحمل روح التاريخ المشترك بين مصر وإيطاليا.

كما يعكس المعرض العلاقة التي جمعت الملكة المصرية كليوباترا بالقائد اليوناني مارك أنطونيو، وكيف ستكون إذا كانت موجودة في وقتنا الحاضر.

وقام فريق مشترك إيطالي – مصري، من المتخصصين في مجال التصميم والهندسة المعمارية، والاتصالات وتنظيم الفعاليات بابتكار المعرض الذي يقدم تصوراً لشكل الحياة المعاصرة في منزل كليوباترا وأنطونيو، لو كان منزلهما في ميلانو، بعد أن تزوجا، وأصبح لديهما أبناء في سن الشباب.

ومن خلال التصاميم، يتم تقديم التراث الثقافي التقليدي، وكيفية تعامل الأبناء مع الثقافة المشتركة بشكل عصري، وأيضاً من خلال التفاعل الافتراضي.

وتتسع أعمال معرض “كليوباترا وأنطونيو”، لتشمل: حلقات نقاشية، وندوات، ومبادرات تتعلق بكل ما هو جديد في عالم التصميم، ما يخلق فرصاً جديدة للشراكات والعمل بين الدولتين.

يشار إلى أن “Milan Design Week” أسبوع ميلانو للتصميم الذي بدأ لأول مرة عام 1961، يعد أهم حدث عالمي يجمع المصممين في المجالات المختلفة بمدينة ميلانو الإيطالية.

في البداية، كان يركز على الأثاث الإيطالي، لكن مع مرور الوقت أصبح فعالية دولية، تركز على فرص التعاون التجاري والثقافي بين الدول، من خلال الفعاليات التي تقام في جميع أنحاء المدينة على مدار أسبوع، يستضيف خلالها حوالي 2500 شركة.

جدير بالذكر أن المعرض يسلط الضوء على موضوعات التصميم المستدام، والمواد المبتكرة، والذكاء الاصطناعي كأداة تساعد الإنسان في إبداعاته.

 

 

 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version