Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • ترامب يؤجل ضرب إيران.. ويراهن على خنقها اقتصادياً
    • حصر السلاح في العراق.. اختبار صعب أمام حكومة بغداد
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • مقاتلات تعترض طائرتين اخترقتا حظر الطيران قرب ترامب
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • مصر.. مصرع عامل وإصابة 5 بانهيار صخرة في منجم السكري
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    Tech

    دراسة تنسف المعتقد الشائع بشأن أشهر مكمل غذائي

    خليجيخليجي3 أكتوبر، 2023لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وتحظى مكملات زيت السمك بشعبية كبيرة، وتسير على الطريق الصحيح للوصول إلى ما يقدر بـ2.4 مليار دولار من المبيعات العالمية بحلول عام 2030. لكن دراسة حديثة أجراها المركز الطبي الجنوبي الغربي بجامعة تكساس في دالاس، وجدت أن الملصقات الموجودة على مكملات زيت السمك تحتوي على ادعاءات صحية “لا أساس لها على الإطلاق”. ونقلت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية عن المؤلفة المشاركة في الدراسة، جوانا أسادوريان، قوله: “بناء على ما رأيته شخصيا في متاجر البقالة والصيدليات، لم أتفاجأ بالعثور على معدلات مرتفعة من الادعاءات الصحية على مكملات زيت السمك”. وتابع: “لكن ما كان مفاجئا هو كثرة الادعاءات الصحية المقدمة، بدءا من صحة القلب والدماغ إلى صحة المفاصل وصحة العين والمناعة”. ودرس الخبراء 2819 مكملا لزيت السمك، ووجدوا أن 19 بالمئة فقط دوّنت “ادعاءات صحية معتمدة من إدارة الغذاء والدواء، بينما قدمت الأنواع الأخرى ادعاءات غير مثبتة وعديمة القيمة”. وشددت الدراسة على أن الملصقات يمكن أن تشير إلى أن هذا المكمل الغذائي “يدعم وظيفة المناعة، على سبيل المثال، ولكن يجب أن لا تصل إلى حد القول إن المكمل يمنع أو يعالج أو يشفي مرضا ما”. وتقول العديد من مكملات زيت السمك إنها مفيدة للدماغ أو الصحة العقلية أو صحة المفاصل أو صحة العين، على الرغم من عدم وجود بيانات من التجارب السريرية لدعم هذه الادعاءات.


    أخبار الصحة أخبار علمية أخبار منوعة حبوب زيت السمك زيت السمك مكملات غذائية
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقالاتحاد الأوروبي سيقيّم مخاطر استخدام هذه التقنيات كسلاح
    التالي دراسة: للأب دور فعال في تفوق الأبناء
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    السباحة بعد المطر.. مخاطر خفية قد تهدد الحياة

    9 أغسطس، 2026

    هل لتناول مشروب بالنعناع مفعول على النوم والتوتر؟

    9 أغسطس، 2026

    كسوف الشمس المرتقب يهدد استقرار شبكات الكهرباء

    9 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026

    ترامب يؤجل ضرب إيران.. ويراهن على خنقها اقتصادياً

    10 أغسطس، 2026

    حصر السلاح في العراق.. اختبار صعب أمام حكومة بغداد

    10 أغسطس، 2026

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026

    مقاتلات تعترض طائرتين اخترقتا حظر الطيران قرب ترامب

    10 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter