Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • "التعويضات" على طاولة المفاوضات.. ترامب يصعد تجاه إيران
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • صمود: حوار البرهان زائف ولا مكان للإخوان في العملية السياسية
    • برشلونة يرفض عرضاً أولياً من سان جيرمان لضم فيران توريس
    • باكستان تبحث مع إيران "جهود تعزيز السلام والاستقرار"
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • أشرف حكيمي يتصدر السباق.. 5 نجوم ينافسون على لقب الأفضل في إفريقيا 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    Tech

    الزنجبيل.. دواء سحري لحماية القلب

    خليجيخليجي19 أغسطس، 2025لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وكشفت مراجعات حديثة منشورة في مجلة “كيوروس”، أن الزنجبيل مفيد لصحة القلب، إذ ثبت أنه يخفض ضغط الدم والكوليسترول والالتهابات، ويقلل من ترسب الدهون في الشرايين”. وسواء عبر إضافته للمشروبات، أو إلى أطعمة أخرى، أو تناوله على شكل كبسولات، فقد اعتبر الزنجبيل منذ القرون الأولى، دواء لتهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الغثيان. وأوضحت دراسات علمية أن إضافة الزنجبيل للطعام له فوائد عدة. خفض ضغط الدم كشفت الدراسات أن مكملات الزنجبيل مرتبطة بخفض ضغط الدم الانقباضي. وذكر تقرير لموقع “فيريويل هيلث” أن ضغط الدم الانقباضي يزيد العبء على القلب والأوعية الدموية، ما يضاعف من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. وأوضحت ليز وناندي، اخصائية التغذية، أن مركبات الزنجبيل تعمل بطريقة مشابهة للأدوية التي تسمح للأوعية الدموية بالاسترخاء، وإبطال معدل ضربات القلب، ما يخفض ضغط الدم. الكوليسترول والدهون يقلل الزنجبيل من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وهما نوعان من الدهون قد يزيد تراكمها في الشرايين من خطر الإصابة بأمراض القلب. وكشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة تحسنت مستويات الكوليسترول لديهم، بعد تناولهم لما يصل إلى 1.8 غرام من الزنجبيل يوميا. وأرجع الباحثون سبب هذا الانخفاض إلى مواد نشطة في الزنجبيل، مثل البوليفينولات والفلافونويدات. تقليل الالتهاب يعتبر الالتهاب المزمن عاملا رئيسيا للإصابة بأمراض القلب. وقالت أستاذة التغذية ليندسي مالون إن الزنجبيل غني بمركبات مثل الجنجرول، والشوجول، والبردول، التي لها تأثير قوي كمضادات للالتهابات. وتوصلت إحدى الدراسات إلى أن تناول غرامين من الزنجبيل يوميا، لمدة ثلاثة أشهر، خفض نسبة الالتهاب. الوقاية من تصلب الشرايين توفر مركبات الزنجبيل حماية لخلايا القلب والأوعية الدموية من الضرر الناتج عن الجذور الحرة، ما يخفض خطر الإصابة بنوبات القلب، والسكتة الدماغية، وفشل القلب. مستوى السكر كشفت المراجعة ذاتها أن للزنجبيل دورا مهما في إدارة السكر في الدم، خصوصا لدى المصابين بالسكري من النوع الثاني. وثبت أن مركبات الزنجبيل تساعد في نقل الجلوكوز من مجرى الدم إلى العضلات، ما يخفض مستوى السكر العالي، ويحسن حساسية الجسم للأنسولين. وكشفت الدراسة أن المصابين بالسكري من النوع الثاني، الذين تناولوا 1600 ملغ من الزنجبيل يوميا، لمدة ثلاثة أشهر، أظهروا انخفاضا في مستوى سكر الدم الصائم وتحسنا في مستويات الأنسولين. وينصح الخبراء بإضافة الزنجبيل إلى النظام الغذائي اليومي، سواء كان طازجا أو مجففا أو في وصفات العصير.


    الزنجبيل القلب صحة ضغط الدم
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقأرباح "بي.إتش.بي" للتعدين تتجاوز 9 مليارات دولار في عام
    التالي عبدالعال: الاستقرار يدفع مصر للمركز العاشر سياحيًا في 2025
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    الذكاء الاصطناعي يصحح تاريخ العلم.. أخطاء صمدت 75 عاما

    10 أغسطس، 2026

    نقابة الأطباء المصرية تحذر من قبول طلاب طب بمجموع 50%

    10 أغسطس، 2026

    تحور جيني يمنح عضلات أكثر ودهونا أقل.. ما السر؟

    10 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026

    "التعويضات" على طاولة المفاوضات.. ترامب يصعد تجاه إيران

    10 أغسطس، 2026

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026

    صمود: حوار البرهان زائف ولا مكان للإخوان في العملية السياسية

    10 أغسطس، 2026

    برشلونة يرفض عرضاً أولياً من سان جيرمان لضم فيران توريس

    10 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter