Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • دولة الإمارات تعلن إحباط هجمات سيبرانية استهدفت قطاعات حيوية
    • مدان بقضية إرهاب في مصر.. ياسر السري يدير تجارة بلندن
    • 665 مليون دولار صافي دخل أدنوك للغاز بالربع الثاني 2026
    • إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:
    • روسيا: إسقاط 456 مسيّرة أوكرانية ومقتل 13 في تتارستان
    • القوات اليمنية: أسقطنا 11 مسيّرة حوثية والرد قادم
    • روسيا: إسقاط 456 مسيّرة أوكرانية ومقتل 12 في تتارستان
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    Tech

    كيف تؤثر قهوة الصباح على صحة الكلى ووظائفها الحيوية؟

    خليجيخليجي7 مايو، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وبحسب موقع “فيري ويل هيلث”، تدفع القهوة الجسم للتخلص من الملح والماء الزائدين، ما يعني أن تأثيرات القهوة المنشطة تزيد من معدل تصفية الكليتين للدم وملء المثانة. ويؤدي تناول جرعات عالية من المدرات إلى الجفاف وتحفيز الجسم على طرح المزيد من الماء، غير أن الاستهلاك المعتدل للقهوة لا يحدث أي اضطراب في توازن السوائل داخل الجسم. القهوة تقلل من خطر الإصابة بأمراض الكلى بالنسبة لمعظم الأشخاص الأصحاء فإن الاستهلاك المعتدل للقهوة بمعدل كوبين إلى أربعة أكواب يوميا لا يسبب أي تأثيرات سلبية، بل قد يكون مفيدا للحفاظ على صحة الكلى. وجدت دراسات سابقة أن الاستهلاك المنتظم للقهوة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض الكلى المزمن. ويعتقد أن سر هذه العلاقة يعود إلى المستويات العالية من مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة، والتي تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم، ما يقلل خطر الإصابة بأمراض الكلى. تقلبات في ضغط الدم تلعب الكليتان دورا هاما في تنظيم ضغط الدم من خلال موازنة مستويات السوائل في الجسم، ويمكن أن يؤثر الاستهلاك المنتظم للقهوة على الكليتين وعلى التحكم في ضغط الدم. وفي البداية قد تسبب القهوة ارتفاعا مؤقتا في ضغط الدم لأن الكافيين ينشط الجهاز العصبي، غير أن تحفيز الكافيين للكليتين على طرح المزيد من السوائل يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم. وفي حال الإصابة بارتفاع أو انخفاض ضغط الدم ينصح بالحديث مع مقدم الرعاية الطبية للتأكد من أن شرب القهوة الصباحية بشكل منتظم مناسب. ما الكمية الآمنة من القهوة لصحة الكلى؟ تشير الدراسات إلى أن الحد من استهلاك القهوة إلى 3-4 أكواب يوميا يعتبر عموما آمنا للحفاظ على صحة جيدة للكلى. ومع ذلك، ينبغي على النساء اتخاذ احتياطات عند شرب القهوة إذا كنّ حوامل أو يعانين من انخفاض كثافة العظام. فبعض الأدلة تشير إلى أن زيادة استهلاك القهوة قد ترفع خطر انخفاض وزن المولود، والولادة المبكرة، وفقدان الحمل، إضافة إلى احتمال زيادة خطر الكسور لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف العظام. وعندما يتعلق الأمر بشرب القهوة، فمن المهم أيضاً التأكيد أن جميع الفوائد الصحية تأتي من القهوة المحضرة والمستهلكة بشكل طبيعي أو سوداء. أما إضافة السكر أو المبيضات أو الشرابات المنكهة إلى القهوة فتضيف الكثير من المكونات الإضافية التي قد تسبب التهابات في الجسم، وقد تلغي بعض الفوائد الصحية للقهوة.


    أمراض الكلية التهاب الكلي القهوة حصوة الكلية شرب القهوة مضار القهوة
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقتقنيات متقدمة بمركبة إطفاء إماراتية لرصد الحرائق وإخمادها
    التالي بولندا تستعد لاستقبال القوات الأميركية المسحوبة من ألمانيا
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    اكتشاف عمره 567 مليون سنة يغير قصة ظهور الحيوانات

    10 أغسطس، 2026

    كوبرنيكوس:غرب أوروبا يسجل درجات حرارة قياسية في يونيو ويوليو

    10 أغسطس، 2026

    الخس والهالبينو يثيران القلق في أميركا.. ما القصة؟

    10 أغسطس، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026

    دولة الإمارات تعلن إحباط هجمات سيبرانية استهدفت قطاعات حيوية

    10 أغسطس، 2026

    مدان بقضية إرهاب في مصر.. ياسر السري يدير تجارة بلندن

    10 أغسطس، 2026

    665 مليون دولار صافي دخل أدنوك للغاز بالربع الثاني 2026

    10 أغسطس، 2026

    إليك مجموعة متنوعة من عناوين المقالات في مجال الرياضة العالمية، مصنفة حسب نوع المقال وطبيعته لسهولة الاختيار:

    10 أغسطس، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter